بشرة سارة للمواطنين.. رسميا التموين تعلن عن الفئات التي يحق لها إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. التفاصيل ورابط الإضافة

توفر بطاقة التموين العديد من السلع المهمة من أجل حياة المواطن المصري مثل الأرز والزيت والسكر وبعض السلع الأخرى بأقل الاسعار، وكذلك توفر الخبز الذي يعتبر أساسيا في الوجبات اليومية لدى المصريين، وقد ظهرت الكثير من التساؤلات والنداءات من قبل بعض الفئات في المجتمع المصري من أجل إضافة المواليد على بطاقة الرقم القومي، الأمر الذي جعل وزارة التموين تلبي هذه النداءات وتقوم بتحديد بعض الفئات التي يحق لها إضافة المواليد على بطاقة التموين.

الفئات التي يمكن لها إضافة المواليد على بطاقة التموين

هذا وقد عينت وزارة التموين اربع فئات بعينها، يحق لها إضافة المواليد على بطاقة التموين للاستفادة من السلع الإضافية، وذلك بشرط أن يزيد عمر المولود عن سن الرابعة، وهذه الفئات هي:

  1. زوجات الشهداء وابنائهم.
  2. المستفيدون من معاشات التضامن الاجتماعي بشرط عدم حصولهم على معاش يزيد عن 2500 جنيه.
  3. المستفيدون من معاش تكافل وكرامة، وذلك بنفس الشرط السابق.
  4. والمستفيدون من خدمات كروت الخدمة الاجتماعية من ذوي الهمم والإعاقات، بشرط وجود تقرير طبي يثبت اعاقتهم.

خطوات اضافة المواليد إلى بطاقة التموين

ومن أجل إضافة المواليد على بطاقة التموين للفئات المستحقة لذلك، فإنه يجب الدخول على اولا على بوابة مصر الرقمية من خلال هذا الرابط https://digital.gov.eg/ ويتم بعد ذلك اختيار خانة التموين، والدخول لتسجيل بيانات صاحب البطاقة، وبعد ذلك يتم اتباع الخطوات وتسجيل بيانات المولود المراد إضافته، ثم بعد ذلك يتم متابعة الصفحة من أجل معرفة هل قوبل الطلب بالقبول ام لا.