يا خرابي يا ولاد مفيش شبكة خلاص .. أسعار الذهب اليوم

هذا وقد سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين الموافق 20-12-2022 في بداية التعاملات استقرارا ملحوظا حيث قد وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر نحو  1800 جنيه بينما قد  سجل جرام الذهب عيار 24 نحو سعر  2006 جنيهات، توقعات بانخفاض سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، حيث قال أمير رزق الخبير في مجال الذهب  إنه قد  يتوقع انخفاضا في سعر الذهب خلال الفترة المقبلة خاصة مع موافقة صندوق النقد الدولي على القرض الذي قد  وصلت قيمته 3 مليار دولار والذي سيخلق استقرارا في سعر الدولار.

متي يعتزل ميسي 

أسعار الذهب اليوم 

  •  هذا وقد سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو قيمة 1542 جنيها في حين قد سجل الجنيه الذهب في بداية التعاملات نحو سعر 14400 جنيه.
  • بينما سجل عالميا سعر  الأونصة سعر نحو  1793 دولارا وذلك حسب ما أعلنة أمير رزق الخبير في مجال الذهب و صاحب أحد محال الذهب.
  • بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1800 جنيه للجرام.
  • ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2006 جنية.
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

سبب ارتفاع أسعار الذهب في مصر 

هذا وقد أضاف أمير رزق في تصريحات خاصة  أن سعر الذهب قد  ارتفع بشكل كبير وهو قد  ما ساهم في في ارتفاعه محليا لافتا إلى أن  سبب ارتفاع سعر الذهب قد  يرجع إلى الطلب عليه في هذا الفترة خاصة مع رفع الفيدرالي الأمريكي 50 نقطة أساس فقط فضلا وهو ما قد شجع المستثمرين على الاستثمار في الذهب حيث قد  توجد علاقة عكسية بين الجانبين إذ كلما ارتفع سعر الفائدة للدولار كلما قل الإقبال على الاستثمار.

جدير بالذكر أنه قد يأتي استقرار سعر الذهب في مصر، ليتماشى مع استقرار سعر  الدولار مقابل الجنيه، نتيجة على موافقة البنك الدولي على عقد اتفاق تمويل يصل مدته نحو  46 شهرا لمصر.