الجو هيقلب فريزر.. الأرصاد تحذر سكان تلك المناطق من سقوط الأمطار اليوم

مع اقتراب موعد أيام فصل الشتاء والذي تنخفض فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خرجت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، وقالت إنه خلال ساعات اليوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 20 ديسمبر من العام 2022، سوف يكون هناك فرص ضعيفة لـ سقوط أمطار خفيفة في ساعات الليل، وذلك على مناطق القاهرة الكبرى.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية لها، أنه مع بدء ساعات اليوم سوف يؤثر منخفض جوي في طبقات الجو العليا بامتداده على البلاد، كما سيؤثر مُنخفض آخر على سطح البحر المتوسط، وأكدت على أن درجات الحرارة سوف تبدأ في الانخفاض بنحو درجتين.

الجو هيقلب فريزر.. الأرصاد تحذر سكان تلك المناطق من سقوط الأمطار اليوم
حالة الطقس المتوقعة اليوم

كما نوهت إلى وجود فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية وتتراوح بين خفيفة إلى متوسطة، كما أنه سيكون هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة كلما دخلنا للمناطق الداخلية من جنوب الوجه البحري، وقد تصل إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وكذلك جنوب محافظة الوجه الأحمر، خلال فترات المساء.

حالة الطقس اليوم

في سياق متصل، تشهد المدن المصرية، اليوم الثلاثاء طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، على أن يكون لطيف خلال ساعات النهار، في حين أن مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، سوف تشهد طقس حار، وأما مناطق شمال الصعيد سوف تشهد طقس دافئ، على أن يكون مائل للبرودة في أول الليل، بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

ونوهت الهيئة إلى وجود اضطراب في الملاحة في البحر المتوسط، تسبب في ارتفاع الموج إلى ثلاثة أمطار، مع وجود بعض الظواهر الجوية مثل الشبورة الصباحية وكذلك فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.