كرة القدم تخدم سيدها.. ميسي أسطورة كرة القدم الذي رفض البابا مناداته بـ”الرب”

مباراة دارت أحداثها بين ليونيل ميسي، وكيليان مبابي، يسدد الأول هدف، ليأتي الثاني ليتعادل معه بآخر في شباك خصمه، وهكذا إلى أن انتهى الوقت الرئيسي للمباراة بتعادل كل من الأرجنتين وفرنسا بثلاث أهداف لكل منهما في مباراة مثيرة بنهائي كأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح.

كرة القدم ترد الجميل لسيدها

الكرة قررت رد الجميل إلى ميسي، أسطورتها الذي خاض وبشكل رسمي أكبر عدد من المباريات في تاريخ كأس العالم برصيد 26 مباراة، واختتمها بالفوز بمونديال 2022، عقب إطلاق الحكم البولندي سيمون مارشينياك صافرته معلناً انطلاق المباراة النهائية لكأس العالم المقامة على استاد لوسيل.

أسطورة كرة القدم

استطاع الأسطورة الأرجنتينية أن يحفر اسمه في التاريخ بحروف من ذهب لتعلو الابتسامة وجهه في نهاية ركلات الترجيح، على عكس ما حدث مع كريستيانو رونالدو، والذي يعد واحدًا من أهم لاعبي الكرة على مدار تاريخها، هكذا هي الساحرة المستديرة، إلا أنها قررت رد الجميل لمن برع فيها وظل بها إلى أن أصبح شمسًا تحتفي بوجوده كل نجوم الكرة.

بداية ميسي مع كرة القدم

لم يكن الطفل صاحب الخمس سنوات والذي يدعى ليونيل ميسي يعلم أنه عند انضمامه لنادي محلي يدربه والده سوف يصبح اسمًا يخلد في عالم كرة القدم باعتباره سيدها، فقد لعب أول مباراة دولية له في العام 2005، وحصل على الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني.

لم ترد كرة القدم الجميل لميسي بتتويج منتخبه فقط باللقب في مونديال قطر 2022، لكنه حصل خلال مسيرته الاحترافية على أكثر من مليار دولار وفق فوربس، وهو رابع رياضي يحقق ذلك بعد الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر جونيور، أسطورة الغولف الأمريكي تايغر وودز، ونجم كرة القدم ومنافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كرة القدم تخدم سيدها.. ميسي أسطورة كرة القدم الذي رفض البابا مناداته بـ"الرب"
ميسي

نشأة أسطورة كرة القدم

لم يكن يعلم اندريس ميسي موتشيتيني أنه على موعد مع التاريخ بولادة نجله الذي أطلق عليه ليونيل في 24 يونيو من عام 1987 في روزاريو بالأرجنتين؛ ليتمكن عام 1995 انضم إلى فريق الأشبال في نادي نيويول أولد بويز، بحسب دائرة المعارف البريطانية، وجذبت مهاراته انتباه الأندية المرموقة ثم انتقل وعائلته في سن الـ13 إلى برشلونة حيث بدأ اللعب مع فريق نادي برشلونة تحت 14 عاما وتمكن في 14 مباراة أن يسجل 21 هدفا الناشئين.
تمكن سريعًا من الانضمام للفريق الأول مع نادي برشلونة عندما كان يبلغ من العمر 16 عاما، أصبح ميسي، الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 17 عاماً، في موسم 2004-2005 أصغر لاعب وهداف الدوري الإسباني، على الرغم من طوله الشي يصل إلى 1.7 متراً ووزنه 67 كيلوغراما لكنه اتسم بالتوازن وتعدد الأدوار امتلك السرعة والدقة ويلعب بقدمه اليسرى ويمكنه أن يشق طريقه بسهولة عبر الدفاعات المتماسكة، ويوزع التمريرات.
حصل على الجنسية الإسبانية، في عام 2005، وفي العام التالي فاز ميسي وبرشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا، ولعب 778 مباراة بقميص الفريق الكاتالوني ليسجل رقم قياسي، وأحرز ميسي مع برشلونة 672 هدفاً، و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، كما فاز بـ 10 ألقاب في الدوري الإسباني، كما فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم في العالم 7 مرات.

كرة القدم تخدم سيدها.. ميسي أسطورة كرة القدم الذي رفض البابا مناداته بـ"الرب"

أراد ميسي تطبيق الانتقال المجاني، في عام 2021، لكن برشلونة رفض ذلك وقال إن من يريد أن يشتري ميسي عليه دفع 700 مليون يورو، كما بدأت بعض الفرق الأرجنتينية تحلم بالحصول على خدماته على الرغم من أن هذه الدولة الأمريكية الجنوبية تشهد ركودا فيما يخص الواقع الاقتصادي ما جعل وقتها العودة إلى الوطن حدثا أكثر إثارة للدهشة.

الفتى صاحب لقب الرب

‏ويطلق عشاقه عليه لقب “ديوس” التي تعني “الرب” إلا أن بابا الفاتيكان كان له رأي آخر، حيث قال في مقابلة مع قناة لاسيكستا التلفزيونية الإسبانية، أنه رغم مهارة اللاعب إلا إنه لا يجوز وصفه بالرب، وتابع:”يعد هذا من الناحية النظرية تدنيسا للمقدسات، لا يجوز أن تفعلوا هذا، وقد يصفه الناس بالرب بمعنى نعبدك لكن الرب وحده هو الجدير بالعبادة”.