‎موعد كاس العالم القادم 2026 وفي اي دولة تقام

يستاءل البعض من محبي الكرة الأوروبية والعالمية في معرفة ماهو ‎موعد كاس العالم القادم 2026 وفي اي دولة تقام بعد أن انتهى اليوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر الجارى مونديال قطر 2022 بمواجهة فرنسا والأرجنتين على ستاد لوسيل في قطر.

موعد كاس العالم القادم 2026

وفي البداية أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم إقامة كأس العالم فيفا 2026 في ثلاثة دول وهم الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا على الترتيب وقد خصص الإتحاد الدولي ثلاثة دول بسبب زيادة عدد المنتخبات التي سوف تشارك في كأس العالم 2026 وهم 48 منتخب بدلاً من 32 في قطر 2022.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يقام فيها كأس العالم في ثلاثة دول بعد أن كانت في نسخة عام 2002 في دولتين وهم كوريا واليابان.

ولم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي بالتحديد لبدء بطولة كأس العالم 2026 ولكنها سوف تكون من المُتوقع في شهري يونيو ويوليو كالمعتاد، خاصة أن مونديال قطر أقيم في الشتاء بسبب الطقس الحار في الدولة وتم نقله إلى الشتاء.

‎موعد كاس العالم القادم 2026 وفي اي دولة تقام

نهائي كأس العالم 2022

وكان منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم قد حقق الفوز على حساب منتخب فرنسا بهدفين دون رد عن طريق كلاً من ليونيل ميسي في الدقيقة الثانية والعشرين من ضربة جزاء وفي الدقيقة الثالثة والثلاثين عن طريق دي ماريا بتسديدة ولا أروع ويحقق ليونيل ميسي والأرجنتين بطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى في تاريخ الليو.