الشتاء على الأبواب.. “الأرصاد” تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 18 ديسمبر لعام 2022، ودرجات الحرارة المتوقعة، حيث ستشهد البلاد  في الصباح الباكر طقس خريفي مائل للبرودة، ودافئ خلال ساعات النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومن المتوقع أن يكون الطقس مائل  للحرارة على شمال الصعيد، وأن يكون الطقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة في بداية الليل، بارد في آخره.

شبورة مائية على الطرق في الصباح الباكر

ومن المتوقع أن تظهر الطرق في الصباح الباكر شبورة مائية كثيفة أحيانا، على عدد من الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، علاوة على مدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وكذلك شمال الصعيد.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية لـ طقس الأحد

الشتاء على الأبواب.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022

وأوضحت “الأرصاد”، أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري في الساعات الأولى من الصباح، وأن يكون دافئ الحرارة في خلال ساعات النهار، ومن المتوقع أن يصبح الطقس مائلًا للبرودة في بداية الليل، وباردًا في آخره، مع وجود طقس مشمس، مشيرة إلى أن السواحل الشمالية الغربية، ستشهد طقس مائل للبرودة خلال أول ساعات الصباح الباكر، وطقس دافئ في النهار، وكذلك طقس مائل للبرودة في بداية الليل بارد في آخره، علاوة على نشاط رياح أحيانًا، ومع وجود فرص لهطول الأمطار الخفيفة بنسبة 20%.

فيما سيسود سلاسل جبال البحر الأحمر، طقس لطيف في الساعات الأولى من الصباح، وخلال النهار سيكون الطقس، وسيكون بارد خلال الليل، وجو مشمس.

كما  سيكون الطقس مائل للبرودة على شمال الصعيد في الصباح الباكر، وفي النهار سيكون مائل للحرارة، وبارد في الليل، وجو مشمس.

بينما سيسود جنوب الصعيد، طقس مائل للبرودة في الساعات الأولى من الصباح، وسيكون الطقس حارًا خلال ساعات النهار، وكذلك سيكون طقس مائل للبرودة في بداية الليل، بارد في آخره، وجو مشمس.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض المحافظات

  • ستكون درجات الحرارة في القاهرة الكبرى، العظمى 25، الصغرى 14.
  • ستكون درجات الحرارة، في الإسكندرية، العظمى 24، الصغرى 14.
  • ستكون درجات الحرارة، في 6 أكتوبر، العظمى 25، الصغرى 15.
  • ستكون درجات الحرارة، في السلوم، العظمى 23، الصغرى 12.
  • ستكون درجات الحرارة، في طنطا، العظمى 24، صغرى 14.

حالة الأمواج في البحار

أشارت “الأرصاد”، إلى أنه من المتوقع أن تكون أمواج  البحر المتوسط  خفيفة إلى معتدلة، يتراوح ارتفاعها بين 1 وحتى 1.5 متر، مع اتجاه رياح شمالية شرقية، بينما ستكون أمواج  البحر الأحمر، خفيفة إلى معتدلة، وسيتراوح ارتفاعها بين 1 وحتى 1.5 متر، مع اتجاه رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.