“شكلنا حنتكتك” .. الأرصاد الجوية المصرية توضح موعد انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار

أوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم موعد انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار في مصر، حيث أشارت إلى أنه بدايةً من الثلاثاء المقبل تبدأ الحرارة في الانخفاض، ويأتي هذا الانخفاض نتيجة الاختلاف بالتوزيعات الضغطية المؤثرة على معظم أنحاء جمهوية مصر العربية.

موعد انخفاض درجات الحرارة

  • وقد أشارت “غانم” إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي بطبقات الجو العليا فوق سطح البحر الأبيض المتوسط، وهذا ما يؤدي إلى الانخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى نشاط الرياح، وتكون السحب المنخفضة إلى المتوسطة بكثرة، وحجب جزء من أشعة الشمس، ما يعمل بالضرورة إلى زيادة الانخفاض في درجات الحرارة.
  • أما بالنسبة لفرص تساقط الأمطار، فأوضحت أنه هناك فرص لتساقط الأمطار على المناطق الساحلية، كما تمتد فرص تساقط الأمطار على المناطق الداخلية للبلاد اعتبارًا من يومي الأربعاء والخميس، هذا وتسجل محافظة القاهرة الكبرى في يوم الجمعة 20 درجة مئوية.
  • إلا أنه ما قبل الثلاثاء وحتى الاثنين المقبل سوف تشهد البلاد استمرار بحالة الاستقرار بالطقس بالأحوال الجوية، مع تكون الشبورة المائية بالساعات المبكرة من الصباح، وفي الساعات المتأخرة من الليل على كل من الطرق القريبة من المسطحات المائية، والطرق الزراعية، وكذلك السريعة، على أن تتراوح درجات الحرارة بين 24 و25 مئوية.
  • وفي البيان الرسمي التالي الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني تتضح درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من السبت 17 ديسمبر وحتى الخميس المقبل 22 ديسمبر 2022.

"شكلنا حنتكتك" .. الأرصاد الجوية المصرية توضح موعد انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار

موعد بداية فصل الشتاء

عبر الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أشارت الهيئة إلى بداية فصل الشتاء في الأربعاء المقبل الموافق 21 من ديسمبر 2022، وأوضحت أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد بالتزامن مع بداية الشتاء بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية، مع توفر فرص لتساقط الأمطار على شمال البلاد.