مش هتصدق سعر كيلو الرز.. التموين تزف بشرى سارة بشأن الأرز وأسعاره

زف أحد مسؤولي وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة لكافة المواطنين بشأن الأرز وتوافره، وكذلك نسبة إلى أسعاره المباع بها؛ لاعتباره واحدًا من السلع الاستهلاكية الأساسية في البلاد.

طرح الأرز بأسعار مخفضة

قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، المهندس عبد المنعم خليل، إنه سوف يتم توفير كميات كبيرة من الأرز، خلال ساعات قليلة، لجميع السوبر ماركت والمتاجر الكبرى، على أن يباع أسعار تترواح من 12 إلى 15 جنيها للكيلو الواحد.

وعن المخزون الاستراتيجي للبلاد من الأرز، قال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن مصر لديها وفرا كبيرا في حالة المقارنة بين الإنتاج والاستهلاك، منوهًا إلى أن الوزارة لديها مخزونا استراتيجيا من المحصول من شأنه أن كيفي حاجة البلاد لمدة تصل إلى 6 أشهر من الاستهلاك.

مش هتصدق سعر كيلو الرز.. التموين تزف بشرى سارة بشأن الأرز وأسعاره
طرح الأرز بأسعار مخفضة في تلك الأماكن بمصر

أماكن توافر الأرز

وأكد على أن أي مواطن يمكنه في أي وقت شراء أي كميات من الأرز من أي محال أو سوبر ماركت أو من المجمعات الاستهلاكية التي يبلغ عددها 1500 فرع على مستوى الجمهورية، دون التقييد بكمية، وأنه في حالة وجود شكوى في هذا الأمر فإن المواطن عليه الاتصال هاتفيا بالخط الساخن للوزارة 19588 الخاص بالشكاوى.

وأضاف إنه تم توفير الأرز الشعير في ماركات الأرز الشهيرة مثل الضحى والمطبخ والأستاذ والساعة، بسعر 7000 جنيه للطن، ليتم بيعه في السوق بسعر 16.5 جنيه كحد أقصى، على أن يكون متوفرا أيضا في كافة المنافذ حكومية كانت أو خاصة

وأما عن استهلاك المصريين من الأرز شهريا، فأشار في تصريحاته الصحفية إلى أنه يصل إلى 300 ألف طن تقريبا، قائلًا: لدينا 5 ملايين طن شعير، بالإضافة إلى 3.6 مليون طن أرز أبيض، ويكفي استهلك مصر 3.2 مليون طن سنويا.