البشرية هتنقرض خلاص .. فيروس الإبل الأشد فتكاً الذي يقتل ثلث المصابين والصحة العالمية تطلق تحذيرات هامة .. مش هتصدق السبب وراه اي!!

يعاني العالم مؤخراً من انتشار عدة أنواع من الفيروسات التي تسبب أضراراً وأمراضاً مختلفة سواءً للإنسان أو الحيوان وأيضاً النباتات، واليوم محور حديثنا عن فيروس جديد يسمي”فيروس الإبل”والذي انتشر مؤخراً في العديد من البلدان التي تربي الجمال والإبل على أراضيها، لذا فمن خلال هذا المقال سوف تقدم لحضراتكم ما هو فيروس الإبل وماهي أهم أغراضه وهل ينتقل هذا الفيروس للإنسان وما هي أهم طرق الوقاية منه…فتابعونا.

فيروس الإبل وأعراضه

ينتمي فيروس الإبل إلى عائلة فيروس كورونا المعروف والذي اجتاح العالم في عام 2020، ويسبب هذا الفيروس التهاب الجهاز التنفسي الفيروسي، تتراوح أعراضه بين معتدلة إلى حادة ومنها ضيق التنفس، و الحمى والسعال والإسهال، وينشط هذا الفيروس في المناطق والدول التي ترعى الجمال، وأعراضه هي الحمى، التهاب الحلق، سعال جاف، ضيق التنفس، آلام في البطن، الغثيان، الإسهال، الالتهاب الرئوي وضعف عام في الجسم.

هل ينتقل فيروس الإبل للإنسان وهل له علاج أم لا

فيروس الإبل ينتقل للإنسان عن طريق التعامل المباشر مع الجمال، أو وجود الشخص في مكان مغلق رديء التهوية مع الجمال، لذلك على الإنسان مراعاة عدم التواجد بشكل دائم في مكان مع الجمال خاصة في حال عدم وجود تهوية جيدة للمكان، وحتى هذه اللحظة لم يتمكن العلماء من إنتاج علاج فعّال لفيروس الإبل وكذلك لقاح خاص يمكن من خلاله التغلب على فيروس الإبل.

طرق الوقاية من فيروس الإبل

  • ارتداء الكمامات.
  • ارتداء القفازات.
  • الإهتمام بالنظافة وغسل اليدين جيداً بعد لمس الحيوانات.
  • تجنب ملامسة الحيوانات المصابة.
  • طهي اللحوم جيداً.
  • غلي الحليب بصورة جيدة وتعقيمه.