خد بالك قبل ما تندم.. هذه العلامات إذا ظهرت عليك فأنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول وهذا ما يجب عليك فعله فورا

 يعاني عدد كبير جدا من الأفراد الموجودين حول العالم من زيادة في معدل الكوليسترول داخل الجسم، حيث تعتبر نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم من ضمن الحالات الخطيرة جدا، حيث أنه في الغالب ما يمر دون أن يشعر به أحد، وأن معظم الأشخاص لا يقابلون أي أعراض، وتعتبر القدرة على ما مدى اكتشاف كل علامات التحذير الممكنة أمر رئيسي جدا، حيث أنه يمكن اتخاذ بعض من القرارات الصحية التي تكون أكثر ذكاء لتقليل معدلاته داخل الجسم، لهذا السبب ومن خلال هذا الموضوع سوف نعرض على حضراتكم بعض من أعراض زيادة الكوليسترول في الجسم وكذلك طرق الوقاية منه.

أهم أعراض ارتفاع الكوليسترول في الجسم

  • حيث تؤدي زيادة مستويات الكوليسترول الضارة في الدم إلى وجود انسداد في الأوعية الدموية، حيث أنه تتجمع كل هذه المادة الدهنية داخل الشرايين من الداخل، كما أنه يسبب أيضا الإصابة ببعض من المشاكل الخطيرة جدا وهذا بداية من وجود مشاكل في القلب نهاية بالسكتة الدماغية.
  • المعاناة من الذبحة الصدرية ووجود بعض من آلام الصدر وكذلك الغثيان ووجود ضيق في عملية التنفس وألم في الرقبة أو الفك أو الناحية العلوية سواء كانت للبطن أو الظهر والشعور بخدر أو برودة في الأطراف أيضا.

كيفية الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم

  • يجب إتباع نظام غذائي صحي و جيد لصحة القلب، حيث أن تخفيض معدل الدهون المشبعة التي توجد في الأساس داخل اللحوم الحمراء وأيضا منتجات الألبان كاملة الدسم والتي بدورها تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول الكلية في الدم، ولا بد من تناول الأطعمة التي تكون غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، بسبب لما لها من فوائد صحية أكثر من رائعة.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية الفعالة جدا والتي بدورها تساهم في زيادة معدل الكوليسترول الجيد داخل الجسم، ويفضل أيضا ممارسة كل التمارين الرياضية لمدة حوالي نصف ساعة على الأقل 5 مرات خلال الأسبوع الواحد.