الجو هيبقا تلج.. تحذير من الأرصاد بخصوص تعرض البلاد لمنخفض جوي| فكيف يؤثر على الطقس؟

مع اقتراب موعد الشتاء تتعرض البلاد لمنخفض جوي يتسبب في انخفاض كبير في درجات الحرارة، خاصًة عند قدومه من مناطق باردة، وفق ما كشف عنه رئيس مركز «التغير المناخى» الدكتور محمد على فهيم، عن تعرض البلاد لمنخفض جوى خلال الفترة المقبلة.

موعد حدوث المنخفض الجوي

أعلن رئيس مركز التغير المناخي عن موعد بدء تأثير المنخفض الجوي على البلاد، ومن المتوقع أن يبدأ من الثلاثاء القادم 20 ديسمبر 2022، ما يلعب دور في انخفاض درجات الحرارة، وكذلك سقوط الأمطار وبذلك تصبح أولى الكتل القطبية التي تتأثر بها مصر.

موعد بدء فصل الشتاء

كما أن درجات الحرارة سوف تبدأ في الانخفاض خلال ساعات يوم الأربعاء القادم 21 ديسمبر 2022، وذلك باعتباره أول أيام فصل الشتاء، وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، وبذلك تسجل درجات الحرارة 18 درجة مئوية على القاهرة لأول مرة في شهر ديسمبر خلال ساعات النهار.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت، كما  أنه من المتوقع أن تشهد مناطق السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى، أجواء دافئة خلال ساعات النهار، على أن يكون مائل للحرارة على جنوب الصعيد، كما أنه في ساعات الليل الأولى من المتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة، وبارد في آخره على جميع الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة

كما حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من الظاهرة الجوية المسيطرة خلال الفترة المقبلة، بسبب انتشار الشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الإسكندرية، خلال ساعات النهار، وكذلك على مدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد والطرق الصحراوية، وحذرت الهيئة المواطنين لضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، خاصة خلال ساعات الليل.

الجو هيبقا تلج.. تحذير من الأرصاد بخصوص تعرض البلاد لمنخفض جوي| فكيف يؤثر على الطقس؟