فرمان رئاسي يسعد القلوب ألف مبروك .. خبر بمليون جنيه لكل من يريد الخروج على المعاش المبكر هذه الأيام

قامت الدولة المصرية بادخال بعض التعديلات على قانون الخدمة المدنية خاصة فيما يخص تسوية المعاش للموظفين قبل سن التقاعد، حيث اهتمت الدولة بتعديل أحوال الموظفين، وتوفير حياة كريمة لهم تتناسب مع التطور الاقتصادي الذي نعيشه هده الفترة ومواجهة أي أزمات اقتصادية قد تؤثر على الأوضاع المعيشية للموظفين، فتضمن قانون الخدمة المدنية بعض المميزات للموظفين الراغبين في ذلك في المادة 81 لسنة 2022.

أهم امتيازات تعديل قانون الخدمة المدنية

بعد التعديلات التي أدخلت على هذا القانون بشأن المعاش المبكر للموظفين أصبح من السهل تسوية الموظف للمعاش قبل سن التقاعد القانوني حيث تضمن القانون الكثير من الميزات المفيدة للراغبين بذلك.

كيف يستفيد الموظف بتعديلات هذا القانون؟

ذكر القانون أنه ليس من الضروري بلوغ الموظف ال60 عام لكي يخرج على المعاش، حيث أصبح باستطاعته الإقدام على هذه الخطوة طالما استوفى الشروط المطلوبة، فحينها يمكنه الحصول على العلاوة، ويتم حصوله على الفرق بينها وبين المعاش إذا تواجد ذلك، فيستطيع الحصول على العلاوة مع المعاش قبل الوصول لهذا السن.

أتاح تعديل القانون فرصة لمن يرغب في المعاش المبكر قبل السن القانوني بحسب اختيار الموظف، فحينها سيحصل على ترقية إضافية، وكذلك 5 سنوات من التأمين، ويحق له الحصول على هذه الزيادة خلال صرفه للمعاش، وإذا أكمل الستين عاما في الخدمة يحق له الحصول على معاشه ليستطيع الحياة به.

هنا قد انتهينا من مقالتنا نتمنى أن تنال إعجابكم…