“خلوا بالكم كويس”.. بيان عاجل من الأرصاد بسبب طقس السبت وتحذر من ظاهرة خطيرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن طقس الساعات المقبلة سوف يشهد بعض التقلبات والظواهر الجوية التي تصاحب دومًا فصل الخريف منذ التغيرات في درجات الحرارة وكذلك ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، وهذا بجانب إمكانية ظهور الشبورة المائية والضباب والذي يعيق الرؤية الأفقية على عدد كبير من الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لهذا يتوجب على الجميع توخي الحذر وخاصة السائقين والمسافرين على تلك الطرق.

الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت

أشار بيان هيئة الأرصاد إلى حدوث انخفاض في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة وهذا مع اقتربنا أكثر من فصل الشتاء والذي يبدأ بشكل رسمي يوم الأربعاء المقبل، مشيرة إلى كون درجات الحرارة على القاهرة سوف تسجل نحو 22 درجة مئوية في العظمى، في حين ستصل في جنوب البلاد إلي 27 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وحذرت الهيئة من ظاهرة الشبورة المائية وكذلك الضباب، والذي يعيق الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت 17 ديسمبر 2022

طالبت هيئة الأرصاد الجوية من كل المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الأيام المقبلة، في ظل التوقعات بحدوث انخفاض في درجات الحرارة وعلى الأخص في أواخر ساعات الليل، وكذلك في ساعات الصباح الباكر.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت على هذا النحو:

  • القاهرة الكبرى 24 والصغرى 15.
  • في بنها 23 والصغرى 15 .
  • الإسكندرية الكبرى 24 والصغرى 15.
  • طنطا العظمى 23 والصغرى 14 .
  • سوهاج: العظمى 29 والصغرى 11
  • أسوان: العظمى 30 والصغرى 15