المواطنين طايرين من الفرحة.. التموين تعلن السماح لهذه الفئات بإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.. الرابط والتفاصيل

أعلنت وزارة التموين مؤخرا عن بعض الفئات التي يحق لها إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين للاستفادة من السلع الإضافية التي تضاف للمواليد، وكذلك للاستفادة من الخبز الإضافي، وقد جاء هذا القرار من وزارة التموين بعد العديد من التساؤلات والضغط الذي جاء من المواطنين من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، وفيما يلي سوف نوضح هذه الفئات بجانب اننا سنعرض لكم طريقة الاضافة، وكذلك رابط الإضافة.

الفئات التي يمكن لها إضافة المواليد إلى بطاقة التموين

تعتبر بطاقة التموين في الأساس مساعدة من قبل وزارة التموين للمواطنين من أجل توفير السلع المختلفة بأقل سعر ممكن، ولأجل أن تصل هذه الخدمة والسلع إلى مستحقيها فإن وزارة التموين قد حددت بعض الفئات التي يحق لها أن تضيف المواليد إلى بطاقة التموين، وهذه الفئات هي:

  • المستفيدون من معاشات التضامن، أو معاشات تكافل وكرامة، بشرط عدم تخطي المعاش 2500 جنيه.
  • المستفيدون من كروت الخدمة.
  • وكذلك كل زوجات الشهداء وأبنائهم.

خطوات اضافة المواليد إلى بطاقة التموين

هذا وقد حددت وزارة التموين خطوات اضافة المواليد إلى بطاقة التموين، وذلك عن طريق الدخول إلى بوابة مصر الرقمية https://digital.gov.eg/ واختيار الخانة الخاصة بوزارة التموين، وبعد ذلك اختيار إضافة أفراد جدد على البطاقة، ثم بعد ذلك خال الرقم القومي واسم الام لصاحب البطاقة التموينية، وبعد ذلك يتم إدخال البيانات الخاصة بالمولود، بشرط أن يزيد سنه عن 4 أعوام، ومن ثم إضافة المولود إلى البطاقة التموينية.