80 جنيهًا للكرتونة.. اتحاد منتجي الدواجن يعلن ارتفاع أسعار البيض اليوم الجمعة

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ارتفاع أسعار البيض في بداية تعاملات اليوم الجمعة، حيث وصل سعر الكرتونة إلى أكثر من 80 جنيهًا، موضحا أن هذه الزيادة الجديدة على المستهلك تختلف عن الارتفاع في المزارع بسبب الحلقات الوسيطة التي توصل السعر للمواطن برقم أعلى من قيمته الأصلية، ويأتي ذلك وفقا لبيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويقدم موقع “كورة في العارضة”، خدمة لقرائه بنشر أسعار كراتين البيض في المزارع اليوم الجمعة، كما جاءت في بيان الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

80 جنيهًا للكرتونة.. اتحاد منتجي الدواجن يعلن ارتفاع أسعار البيض اليوم الجمعة

قائمة أسعار كراتين البيض في المزارع اليوم الجمعة:

  • وصل سعر كرتونة البيض الأحمر: 80.75 جنيه.
  • وصل سعر كرتونة البيض الأبيض: 75.75 جنيه.
  • وصل سعر كرتونة البيض البلدي: 77.75 جنيه.

الزراعة توفر كراتين البيض في منافذها بأسعار مخفضة

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، توفير جميع أنواع السلع الأساسية ومنها كراتين البيض في منافذها على مستوى المحافظات بأسعار مخفضة بنحو 30% عن أسعار السوق، مؤكدة أن ذلك يأتي لرفع العبء عن كاهل المواطن، وحرص الوزارة على خفض الأسعار وتوفير السلع، موضحة أن جميع المنتجات التي تبيعها تنتج داخل مزارعها، وتباع دون الاستعانة بحلقات وسيطة كما تتحمل تكلفة الشحن.

قائمة أسعار كراتين البيض في منافذ وزارة الزراعة اليوم الجمعة:

  • يبدأ سعر كرتونة البيض الأحمر من 68 جنيهًا.
  • يبدأ سعر كرتونة البيض الأبيض من 70 جنيهًا.
  • يبدأ سعر كرتونة البيض البلدي من 69 جنيهًا.

ويذكر أن ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، كان قد صرح خلال الأيام القليلة الماضية، بإن سبب ارتفاع أسعار  البيض يأتي لتفاقم أزمة الأعلاف الموجودة في مصر والتي جعلت التجار يستغلون هذه الأزمة لتعويض خسارتهم، موضحا أنه يتم أيضا التلاعب بالأسعار في السوق السوداء.