“كارثة صحية تهدد حياة عيلتك”.. احذري فك اللحوم المجمدة بتلك الطريقة الخاطئة التي تؤدي إلى الهلاك.. وهذه هي الطريقة الصحيحة

تقوم السيدات بالاحتفاظ بالعديد من الأطعمة مجمدة في الفريزر حتى تستطيع إخراجها وطهيها في الوقت المناسب وذلك لأن الجميع لا يمكنهم شراء احتياجاتهم من اللحوم او الاسماك كل يوم نظراً لضيق الوقت ولكن تكمن المشكلة في الطريقة الخاطئة التي تقوم بها الكثير من السيدات في طريقه فك تلك اللحوم المجمدة التي تحتفظ بها في الفريزر والتي تؤدي إلى بعض الأضرار الصحية لكل أفراد الأسرة.

 

اضرار فك اللحوم المجمدة بطريقة خاطئة

تقوم الكثير من السيدات بخطأ الكبير عند فك اللحوم المجمدة التي تحتفظ بها في الفريزر حيث تقوم بإخراج اللحوم ونقعها في المياه حتي تذوب تماما قبل ان تقوم بوضعها على النار لطهيها ولكن نقع اللحوم المجمدة في الماء تسمح بتكوين بعض انواع البكتيريا وتكاثرها على اللحوم حيث تعتبر المياه وسط مناسب لتكاثر تلك البكتيريا حيث تبدأ تلك البكتيريا بالتكاثر عند ارتفاع درجة حرارة اللحوم عن درجة حرارة 4° والتي تسبب العديد من المشاكل الصحية المختلفة.

"كارثة صحية تهدد حياة عيلتك".. احذري فك اللحوم المجمدة بتلك الطريقة الخاطئة التي تؤدي إلى الهلاك.. وهذه هي الطريقة الصحيحة

 

الطريقة الصحيحة لفك اللحوم المجمدة

يمكن اتباع بعض الطرق الصحيحة في عملية فك اللحوم المجمدة بعد إخراجها من الفريزر وقبل طهيها حيث يفضل بإخراج اللحوم من الفريزر قبل طهيها بيوم وتركها في درج الثلاجة حتى تفك تدريجياً إلى أن تكون جاهزة تماما للطهي كما يمكن أن يتم تسخين اللحوم المجمدة في الميكروويف حتي تفك تماماً مع تجنب تنفيذ تلك الطريقة مع الكبدة واللحوم المفرومة لأنها قد تسبب اختلاف في اللون.