احذر منها .. احدث حيلة يستخدمها النصابون لسرقة الأموال من الفيزا كارد ATM

تختلف تكتيكات المحتالين دائمًا، لا سيما بعد اكتشاف الأساليب القديمة، ستظهر من وقت لآخر أساليب جديدة للاحتيال وسرقة الأموال ، بما في ذلك استخدام كلمات المرور لسرقة أموال “بطاقة فيزا” الخاصة بالمواطنين من أجهزة الصراف الآلي. نجحت إحدى “ربات البيوت” في تطبيق هذه الحيلة عدة مرات على كبار السن الذين يكافحون دائمًا لسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقات Visa الخاصة بهم ويطلبون المساعدة في سحب الأموال.

حيلة جديدة لسرقة رصيد بطاقات الفيزا

استفادت هذه المرأة من هذه الثغرة وطبقت حيلة. وسرعان ما تم اكتشاف إحدى الضحايا بعد تقديم بلاغ كشفت خلاله عن طريقة احتيالية أو خدعة قامت بها “ربة المنزل” .. ما هذه الحيلة؟ الاحتيال باستخدام بطاقات Visa وتعرضت المرأة للسرقة من أمام صراف آلي في مكتب جهاز أمن القاهرة ، بحسب بلاغ قدمته لقسم شرطة المطرية بجهاز أمن القاهرة. معالجة. حصلت هذه المرأة على رقم سري لـ “بطاقة فيزا” وأعادته إليها مرة أخرى بحجة أنها غير صالحة ولا يوجد رصيد في الحساب ، ولكن بعد ذلك استبدلت “ربة منزل” بها. سرقت “فيزا” البطاقة “ومبلغ كبير من المال منها.

الشرطة تنجح في اكتشاف الحيلة وتقبض على المتورطين

  • اعتقال “ربة منزل” تمكنت القوات الأمنية من إجراء التحقيقات اللازمة ، واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية لجمع المعلومات وفحص كاميرات المراقبة ومراقبة المتهمين على حيث يتنقلون على متن عربة “توك توك”.
  • تم استهداف المرأة والاستيلاء عليها ، بالإضافة إلى تأشيرة الضحية ، كانت بحوزتها (8) “بطاقة فيزا” عليها اسم شخص آخر ومبلغها. وفي مواجهة المتهمين ، اعترفت بارتكاب الجريمة ، مدعية مساعدة المواطنين ، وخاصة كبار السن ، والاستيلاء على بطاقات التأشيرات الخاصة بهم ، واستبدالها بأخرى باطلة ، واستخدامها لاحقًا .
  • واعترفت بممارسة أنشطة شخصية متخصصة في الاحتيال على المواطنين. وأضافت المدعى عليها أن المبلغ جاء من عائدات أنشطتها الإجرامية ، وأن عدد بطاقات التأشيرة “8” التي كانت بحوزتها كان من عائدات من وقائع أخرى. لاستكمال التحقيق تم استدعاء الضحية والتعرف على المتهم والتأكيد على أنها من سرقها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.