تغيير مناهج الترم الثاني.. وزارة التربية والتعليم توضح التغييرات الخاصة بالترم الثاني بعد تقديم مواعيد الامتحانات

تظهر الكثير من التساؤلات في هذه الأيام حول العام الدراسي ومواعيد الامتحانات وايضا مضمون الامتحانات، خاصة بعد التصريح الاخير من وزير التربية والتعليم والذي جاء فيه العديد من التعديلات على المواعيد الخاصة بالدراسة في الفصل الدراسي الثاني لجميع المدارس، حيث تم تقديم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولكن ما يشغل الجميع هذه الأيام هو: هل ستكون هناك تعديلات في المناهج الخاصة بالترم الثاني ؟ لتتناسب مع ضيق الفترة الزمنية للدراسة، وهذا ما أوضحه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم.

تعديل المناهج في الفصل الدراسي الثاني

هذا وقد أكدت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم تقليل المناهج الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل، وذلك ليكون هناك تناسب بين الفترة الزمنية وبين القدر المشروح خلال الترم الثاني، على أن تكون الامتحانات على ما تم تدريسه حتى شهر أبريل فقط وحذف كل مقررات شهر مايو من الامتحانات، واكدت وزارة التربية والتعليم أن هناك لجنة خاصة ستقوم بمتابعة اوراق الامتحان والتأكد من عدم احتوائها على اي اسئلة تخص مقررات شهر مايو.

تقديم امتحانات الترم الثاني

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت على أنه سيتم تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتكون يوم 6 مايو 2022 لتتيح بذلك الفرصة لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية بأريحية تامة، وايضا للعودة للنظام والمواعيد القديمة للامتحانات والتي تم تغييرها مسبقا بسبب فيروس كورونا.