بعد بيان الجامعات.. مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول وموعد الأجازة

يترقب أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات الحكومية للعام الدراسي الأول، أملًا في المذاكرة جيدًا خلال الفترة الجارية والاستعداد بصورة مكثفة، يأتي ذلك بعدما  حدد المجلس الأعلى للجامعات مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في وقت سابق له، ويجري حاليًا الاستعداد المكثف بالتنسيق مع مختلف الكليات.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ يوم 9 يناير المقبل، وتنتهي يوم 26 من نفس الشهر، كما حدد المجلس الأعلى للجامعات موعد بداية إجازة منتصف العام على أن تبدأ السبت 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لذلك يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير وتستمر الدراسة حتى 16 أسبوعا تنتهي يوم الدراسة 1 يونيو المقبل.

بعد بيان الجامعات.. مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول وموعد الأجازة
الحق ذاكر الوقت قرب.. مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول وانتهائها لطلاب الجامعات

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وطبقًا للخريطة الزمنية تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يونيو 2023 حسب طبيعة الدراسة والامتحانات بالكلية مع اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا.

وعلى قدم وساق تجري الجامعات الحكومية استعدادات مكثفة بعقد الامتحانات وفق توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدة أنها تسعى إلى التوسع في التصحيح الإلكتروني من أجل ضمان وشفافية التصحيح، لجميع الطلاب.

ضرورة الالتزام الكامل المحاضرات والسكاشن العملية

يقول الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات صحفية أن الامتحانات تعقد في لجان مؤمنة، مع فرض التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشددً على ضرورة الالتزام الطلاب المحاضرات والسكاشن العملية.

أما الدكتورة حنان كامل، القائم بأعمال عميدة كلية الآداب بعين شمس، توضح أن جميع الامتحانات تجرى ورقيًا، ولا توجد أى نية لعقدها بطريقة إلكترونية، مؤكدة أن الامتحانات سيجرى تصحيحها بشكل إلكتروني في نفس اليوم، إذ أن التصحيح الإلكتروني يضمن الشفافية بكل وضوح واختصارًا للوقت.