” اللي باع خلص نفسه من زمان”.. قرار رسمي بمنع بيع العقارات والأراضي في المدن والقرى إلا في حالة توافر هذا الشرط فقط !!!!

قرار حظر بيع العقارات والأراضي في داخل المدن وأيضا القرى من القرارات الهامه التي أطلقتها الدوله المصريه بناء على قانون البناء، وفقا للمواد القانونيه التي تم تعديلها في الفتره الاخيره بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لمنع البناء على الأراضي الزراعيه وعدم تقليل مساحه الرقعه الزراعيه وأيضا عدم الاحتيال على قطع الأراضي المملوكه للدوله سواء ذلك ببيعها أو حتى البناء عليها، ولذلك تم الموافقه على قانون جديد يقوم بمنع بيع العقارات والأراضي إلا بعد أن يتم الحصول على شرط هام.

مفيش بيع تاني.. قرار هام بحظر بيع الأراضي والعقارات في جميع المحافظات الا بعد تنفيذ هذا الشرط الصعب في قانون البناء الجديد 2022

شرط بيع العقارات والأراضي في مصر

بعد رصد عدد كبير من التجاوزات على قطع الأراضي سواء المملوكه للدوله أو الأراضي الزراعيه قامت الدوله المصريه بمنع بيع الأراضي والعقارات وفقاً لما نصت إليه الماده 15 من قانون حمايه المستهلك فانه لا يجوز القيام بالاعلان عن حجز وحدات عقاريه أو التعاقد على بيعها أو بيع الأراضي المعدل البناء أو حتى تقسيمها إلا بعد أن يقوم الشخص بالحصول على ترخيص بالبناء، وفقا للأحكام لقانون البناء الذي تم إصداره للقانون رقم 119 لعام 2008، ونص هذا القانون على منع بيع أو حجز الوحدات العقاريه أو التعاقد على بيعها أو بيع الأراضي الزراعيه المعده للبناء أو القيام بتقسيم هذه الأراضي إلا بعد الحصول على ترخيص من الهيئه المختصه بالموافقه على مزاوله البناء كما نصت هذه الماده أنه لا يجوز أن يتضمن عقد البيع الذي يتم إبرامه على العقار أو خلفه نسبه أو عموله أو رسوما.