قبل وقوع الكارثة.. توقفي فورًا عن فعل هذه الأشياء الخاطئة عند تجهيز البطاطس سم قاتل!!

من الأمور المعتادة عند طهو الطعام هي الخطأ من قبل أرباب المنازل، حيث من الطبيعي جدًا أن يكون هنالك أخطاء عند طهو البطاطس، من المعتاد في كل المنازل المصرية وجود البطاطس بكميات كبيرة جدًا، حيث تعد البطاطس واحدة من الوجبات المميزة التي نستخدمها في الوجبات المختلفة، حيث يمكن تحضير البطاطس بأشكال متعددة (مقليلة، مطبوخة، مسلوقة)، وتدخل البطاطس في العديد من الأطباق الأخرى المميزة، ولكن هنالك العديد من الأخطاء التي تقع فيها ارباب المنازل قد تؤدي إلى أضرار خطيرة جدًا بصحة الإنسان.. ومن خلال الأسطر القادمة نعرض لكم ما هو هذا الخطأ.

خطأ فادح عند تحضير البطاطس

لا يفضل أبدًا أن تقوم الأمهات بوضع البطاطس المهروسة في محضرة الطعام بعد بلوغها درجة مرتفعة من عملية النضج من أجل أن تخلط بصورة سريعة، حيث أن ذلك يؤدي إلى جعل البطاطس أكثر رطوبة ولا يعطيها طعم لذيذ مثل المطاعم، ومن أجل هرس البطاطس المسلوقة قومي باستخدام الشوكة من أجل هرسها ومن ثم ضعي البهارات اللازمة.

خطأ فادح آخر

قبل أن تقومي بوضع البطاطس في الزيت يجب تجفيفها جيدًا، ونضع البطاطس داخل الماء البارد مدة ٣٠ دقيقة ومن ثم نضيف الملح والخل والكمون، ومن ثم نقوم بتصفية البطاطس وتجفيفها جيدًا من الماء، حيث يساعد ذلك في الطريقة المتبعة في تسويتها أفضل بكثير ولا تحترق وتكون مقرمشة تمامًا مثل المطاعم.