الترم هيخلص بسرعة.. تقديم موعد الإمتحانات شهرًا كاملًا بأمر وزير التعليم

أدخلت وزارة التربية والتعليم تعديلات جديدة على خريطة العام الدراسي الجديد بشكل مفاجئ، وقررت وزارة التربية تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري لمدة شهر كامل وذلك لطلاب صفوف النقل والشهادات، ولم تفصح الوزارة عن السبب.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الجديد

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الجديد ليكون يوم 6 مايو 2023 بدلًا من 3 يونيو  مثلما كان محددا في الخريطة الزمنية السابق إعلانها قبل بدء الدراسة واعتمدتها الحكومة.

الترم هيخلص بسرعة.. تقديم موعد الإمتحانات شهرًا كاملًا بأمر وزير التعليم
الترم هيخلص بسرعة. المواعيد الجديدة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب النقل والشهادات

قرارات هامة من وزارة التربية والتعليم اليوم

واتخذت وزارة التعليم مجموعة من القرارات الهامة التي تخص العملية التعليمية والامتحانات، وتعديل الخريطة الزمنية الدراسية على النحو التالي.

  • تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية لتكون يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.
  • تبدأ مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.
  • أما مواعيد امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية تكون بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

احتساب فترة الامتحانات ضمن الدراسة

كما اعتبرت وزارة التربية والتعليم أن فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها في القانون، وشددت في خطاب للوزير رضا حجازي، على ضرورة مراعاة مواعيد الإجازات الرسمية والأعياد الدينية والقومية خلال إعداد جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023

وبعد التعديلات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم على جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023، لتؤكد الوزارة أنها تبدأ يوم 10 يونيو المقبل، وتستمر امتحانات الثانوية العامة ما يقرب من شهر، ولفتت الوزارة إلى أن الامتحانات يكون بنظام الأوبن بوط، ويتم توزيع كتب مفاهيم حتى يستعين به الطالب خلال الامتحانات.