رسميا.. التعليم تُعلن موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2023

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، كتابا دوريا حدد من خلال مواعيد عقد امتحانات صفوف النقل وامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وذلك في ضوء سعى الوزارة لتوحيد الإجراءات في كافة المؤسسات التعليمية المختلفة.

وجاء في الكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية سيكون بداية من يوم السبت الموافق السادس من شهر مايو المقبل 2023، وأن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق الـ 27 من مايو 2023.

وقررت وزارة التعليم حسب الكتاب الدوري، أن تبدأ امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ” الشهادة الثانوية”، بداية من يوم السبت الموافق الـ 10 من شهر يونيو المقبل 2023، مشددة على أن فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني يتم احتسابها ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيا.

رسميا.. التعليم تُعلن موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2023
التعليم تكشف مواعيد امتحانات الثانوية العامة

مواصفات امتحانات الثانوية وآلية التصحيح

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف مواصفات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حيث أكدت أن الورقة الامتحانية ستكون عبارة عن أسئلة اختيار من متعددة، بالإضافة إلى أسئلة مقالية قصيرة بنسبة لا تتعدي الـ 15% من الأسئلة حسب طبيعة كل مادة دراسية، على أن يكون عدد الأسئلة مثل العام الماضي مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

وأكدت وزارة التعليم أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية بشكل إلكتروني تماما بعيدا عن العنصر البشري، وستكون الدرجة التي سيحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة، بمعني أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة، وسيتم عمل مسح ضوئي “سكان” لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين لثبات ودقة التصحيح.