” ضاع عمرنا واحنا منعرفش”.. 10 فوائد مذهلة لقشر الرمان لم تخطر على بال من قبل انسي أنك ترميه تاني !!!

يعرف الرمان أنه من الفواكه كثيره الفوائد، ولذلك دائما ما ينصح بتناولها في الموسم الخاص بها للحصول على جميع الفوائد الغذائيه التي تحتوي عليها هذه الفاكهه المميزه ذات اللون الأحمر والمذاق الرائع والمميز، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن القشره الخارجيه للرمان أيضا بها الكثير من الفوائد لذلك لا يجب التخلص منها نهائيا بل يجب الاستفاده من هذه الفوائد التي سوف نتناولها اليوم.

فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان

يحتوي قشر الرمان على عدد كبير من الفوائد المذهله منها مضادات الأكسدة التي لها دور كبير في تقليل من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم هذا بجانب احتوائه على البوتاسيوم الذي يقلل من خطر الاصابه بأمراض الاوعيه الدمويه والقلب.

ثانيا يعمل على تطهير الجسم من السموم عند القيام بطحن قشر الرمان وإضافة الماء الساخن إليه وتناول هذا المنقوع ثلاثه مرات يوميا لمده 10 ايام فان هذا الامر يخلصك من السموم التي تتراكم في الجسم.

ثالثا تقويه المناعه حيث يحتوي قشر الرمان على فيتامين سي الذي يعمل على تقويه جهاز المناعي في الجسم.

رابعاً التخلص من الرائحه الكريهه للفم والتي يعاني عدد كبير منها وذلك لاحتواء قشر الرمان على مضادات البكتيريا لذلك ينصح بالقيام بطحنه واستخدامه مسحوق في غسل الأسنان.

خامسا علاج التهاب الحلق حيث تساعد قشر الرمان في علاج التهاب اللوزتين والحلق ويقلل حده السعال لاحتوائه على مركبات الفلافونويد.