جبنالك الخلاصة.. تعرف علي دواء يقضي على جدري القرود فورا و تعرف علي أعراض المرض

تم نشر تدوينة عن علاج جدري القرود بالمنزل على صفحة د. حسن عبد الشخصي باقي على الفيسبوك. استشاري أمراض القلب والعناية المركزة في مقالته ، سأل خبير القلب أيضًا: “ما هي علاجات جدري القرود (الجدري)؟ الجدري غالبًا ما يكون حالة حميدة و يحتاج المريض المصاب بجدري القرود إلى الراحة والعلاجات المنزلية ، مثل الحمامات الدافئة ، والفازلين الموضعي ، ومضادات الهيستامين (بينادريل) للحكة ، وأدوية مثل الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين ، قد تكون كل ما تحتاجه للتعافي في غضون أيام قليلة ، وهذا ما ذكرة الطبيب.

جدري القرود

تعرف وزارة الصحة حالة “جدري القرود” على أنها أي مرض يتضمن ارتفاع درجة حرارة الجسم عن 38.3 درجة مئوية ، وصداع شديد ، والتهاب في الغدد الليمفاوية ، وآلام في الظهر ، وآلام في العضلات ، وضعف ، يتبعها بعد 3 أيام بطفح جلدي يتطور عادة عند ظهوره و تمتد من الوجه إلى باقي الجسم ، بما في ذلك القدمين والوجه و وفقًا لوزارة الصحة ، فإن الحالة التي تظهر عليها العلامات السريرية لحالة مشتبه بها ولها صلة وبائية بحالة مؤكدة ، أو حالة محتملة غير مؤكدة مختبريًا ، هي حالة يحتمل أن تكون مصابة بجدرى القردة.

طرق نقل العدوي

توصلت منظمة الصحة العالمية إلى أن فيروس جدري القرود قد ينتقل من إنسان إلى إنسان ، ولكن يمكن أيضًا أن ينتقل من مجموعة من الحيوانات البرية إلى البشر و يمكن أن يستغرق جدري القرود من 5 إلى 21 يومًا للاحتضان ، أو من 6 إلى 16 يومًا من الإصابة حتى ظهور الأعراض.