أمطار وشبورة على تلك المناطق.. حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء وفق توقعات الأرصاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صدر عنها خلال ساعات اليوم عن توقعات طقس غدًا الثلاثاء، الموافق لتاريخ 13 ديسمبر من العام 2022، حيث نوهت إلى أنه من المتوقع أن تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، طقس خريفي مائل للبرودة في أثناء ساعات الصباح الباكر، على أن يكون الطقس معتدل خلال ساعات النهار، بينما تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، طقس حار خلال ساعات النهار.

الظواهر المتوقعة غدا الثلاثاء

أما عن حالة الطقس المتوقعة خلال ساعات الليل من يوم الغد فإنه مائل للبرودة في أول الليل على كافة الأنحاء، في حين أنها تشهد طقس بارد في آخره على أغلب الأنحاء، كما حذرت من حدوث شبورة مائية خلال ساعات الصباح على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، كما نوهت إلى أنه هناك فرص لأمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.

أمطار وشبورة على تلك المناطق.. حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء وفق توقعات الأرصاد
حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء

تفاصيل حالة الطقس على كافة المناطق

نشرت الهيئة تفاصيل حالة الطقس على كافة المناطق وقد جاءت كالتالي:

  • القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري: من المتوقع أن تشهد طقس مائل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر، معتدل خلال ساعات النهار، مائل للبرودة في أول الليل، بارد في آخره، مع حدوث شبورة صباحًا وجو غائم بشكل جزئي وفرص لسقوط أمطار.
  • السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري: من المتوقع أن تشهد طقس مائل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر، معتدل خلال ساعات النهار، مائل للبرودة في أول الليل، بارد في آخره، مع حدوث شبورة صباحًا وجو غائم بشكل جزئي وفرص لسقوط أمطار.
  • السواحل الشمالية الشرقية وسيناء: من المتوقع أن تشهد طقس مائل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر، معتدل خلال ساعات النهار، مائل للبرودة في أول الليل، بارد في آخره، مع حدوث شبورة صباحًا وجو غائم بشكل جزئي وفرص لسقوط أمطار.
  • سلاسل جبال البحر الأحمر: من المتوقع أن تشهد طقس لطيف خلال ساعات الصباح الباكر ومعتدل خلال النهار، على أن تشهد في أول ساعات الليل وفي آخر ساعات الليل طقس لطيف، وطقس غائم بشكل جزئي.
  • شمال الصعيد: من المتوقع أن تشهد مائل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر ومعتدل خلال النهار، على أن تشهد في أول ساعات الليل وفي آخر ساعات الليل طقس بارد، وطقس غائم بشكل جزئي مع حدوث شبورة مائية.
  • جنوب الصعيد: من المتوقع أن تشهد مائل للبرودة خلال ساعات الصباح الباكر ومعتدل خلال النهار، على أن تشهد في أول ساعات الليل تشهد طقس مائل للبرودة، في آخر ساعات الليل طقس بارد، وطقس مشمس.

حالة البحر الأحمر والبحر المتوسط

وأكدت الهيئة على اعتدال حالة البحر الأحمر فيما يخص ارتفاع الموج والذي يصل إلى 1.5 متر كحد أقصى، مع ريال شمالية غربية، في حين أن البحر المتوسط يصل طول الموج فيه إلى 2 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

جاءت درجات الحرارة بحسب ما رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كالتالي:

أمطار وشبورة على تلك المناطق.. حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء وفق توقعات الأرصاد
درجات الحرارة المتوقعة غدا