هل يوجد حملة تطعيم للأطفال حالياً ديسمبر 2022 ومن سن كم

حيث قد تهتم الأسر وخاصة الأمهات بمنح جميع أطفالها جرعات التطعيم ضد الأمراض المختلفة وفي مقدمتها التطعيم ضد شلل الأطفال، حيث تتساءل العديد منهن هل يوجد حملة تطعيم للأطفال حالياً من خلال شهر ديسمبر لعام  2022 ومن سن كام، وفي هذا المقال سوف نرصد لكم كافة التفاصيل عبر موقعنا المتميز لمعرفة التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة.

يمكنك معرفة اماكن تطعيم شلل الاطفال في جميع المحافظات 

هل يوجد حملة  تطعيم للأطفال الآن 

نعم حيث قد  انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تحت رعاية وزارة الصحة والسكان المصرية، والتي قد  تهدف إلى تقوية مناعة الأطفال من عمر يوم وحتى  عمر  5 سنوات ضد مرض شلل الأطفال، حيث تستهدف الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الوصول إلى  16 مليون طفل من المصريين ومن غير المصريين الذين قد يقيمون في الأراضي المصرية.

هل يوجد حملة تطعيم للأطفال
هل يوجد حملة تطعيم للأطفال

ما مواعيد حملة تطعيم الأطفال

هذا وقد تستمر الحملة القومية للتطعيم ضد  شلل الأطفال لمدة تتراوح من  أربعة أيام، حيث تبدأ اعتبارًا من يوم 12 ديسمبر وحتى نهاية يوم 15 ديسمبر، سوف يتم التطعيم  ابتداءًا من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي حتى  الساعة الخامسة مساءً.

ما هي أماكن حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال 

قد تنتشر فرق الحملة القومية للتطعيم ضد  شلل الأطفال في مختلف  جميع محافظات  جمهورية مصر العربية، حيث جاءت  الأماكن التالية :

  •  اولا سوف يتم  تطعيم الأطفال من خلال فرق ثابتة في كل من مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية، الموجودة في جميع المحافظات.
  • ثانياً سوف يتواجد فرق التطعيم التابعة لوزارة الصحة المصرية في الميادين الكبرى ومحطات القطار وايضا مترو الأنفاق والأتوبيس وأماكن التجمعات.
  • ثالثاً سوف يتواجد الفرق كذلك ايضا بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي جميع  الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.