هاني الناظر يحذر: استخدام هذه الكريمات على الشعر يسبب السرطان

لا يوجد أكثر من الكريمات ومستحضرات التجميل في الأسواق، حيث إنه أصبحنا نكتشف كل يوم ماركة جديدة أو مستحضر جديد، ويقوم الأشخاص بشراء تلك الكريمات وتجريبها على بشرتهم ولا يعلمون أنها قد تسبب لهم العديد من المشاكل الجلدية، بل من الممكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بسرطان الجلد، لذلك يجب الحذر قبل شراء أي مستحضر تجميل ووضعه على البشرة والشعر.

عدة كريمات يحذر الدكتور هاني الناظر من استخدامها على البشرة لأنها قد تسبب سرطانات

قام الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية بنشر العديد من التحذيرات على حسابه الرسمي على أحد برامج التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قال “إياكم والوقوع في بعض الأخطاء العفوية التي قد تسبب العديد من المشاكل الجلدية”.

أخطاء شائعة يقوم بها الأفراد وتسبب لعام العديد من مشاكل الجلد

قام الدكتور هاني الناظر المختص في مشاكل الجلدية بتحديد عدد من أنواع المشاكل الجلدية التي قد تصيب الأشخاص بسبب قيامهم بأخطاء بسيطة أثناء روتين حياتهم اليومية، والتي منها:

• ترك بقايا الصابون على البشرة والجلد وعدم غسلها جيداً بالماء وإزالتها، وخاصة في مناطق الثنايا قد تسبب احتكاكات والتهابات شديدة وحكة ومن الممكن أن تتسبب في إكزيما.

• عدم الاهتمام بتجفيف القدم بعد غسلها بالماء وخاصة بين الأصابع، هذا يعتبر بيئة مثالية لنمو الفطريات في تلك المنطقة، مما يتسبب برائحة كريهة والتهابات وتشققات شديدة.

• يجب عدم الاستحمام بصابون يحتوي على مطهرات شديدة مثل الديتول والكبريت، لأنه يعمل على قتل البكتيريا النافعة والمفيدة للجلد وبهذا فإنه يعطي مجالا لنمو البكتيريا الضارة ويعطيها مناعة، ويتسبب في العديد من المشاكل الجلدية.

• رسومات الحنة على الجلد أو الأشياء التي تطبع على الجلد تحت أي مسمى تؤدي إلى حدوث التهابات قوية جداً في الجلد وقد تصل إلى حروق شديدة لا يمكن علاجها بسهولة.