السبب وراء منع دخول العمالة المصرية الكويت لحين إشعار آخر والغاء الربط الوظيفي مع وزارة القوى العاملة

انتشرت انباء كثيرة تفيض بمنع دخول العمالة المصرية دولة الكويت الحين اصدار اشعار جديد بينما تم ايضا الغاء الرابط الوظيفي مع وزارة القوى العاملة لذلك أصبح حديث الشارع المصري والكثير الذين يبحثون على أفضل الوظائف لمعرفة سبب منع دخول العمالة المصرية بدولة الكويت وسبب الغاء رابط وظيفي مع وزارة القوى العاملة لذلك سوف نرصد لكم كافة التفاصيل المتميز الذي يرسل لكم خير الاخبار وآخر الاحداث التي تدور على مدار اليوم لمعرفة التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة.

يمكنك معرفة موعد غلق شارع أحمد عرابي 

سبب منع العمالة المصرية دخول الكويت 

هذا وقد أصدرت هيئة القوى العاملة في دولة  الكويت  قرارًا جديداً  بإيقاف إصدار جميع  أذونات العمل للعمالة القادمة من دولة مصر حتى  قد يتم إشعار آخر، بعد يومين من إصدار حيث قرارها وقف اتفاقية ربط القوى العاملة مع مصر.

بينما يأتى ذلك بعد التوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد بوقف جميع اتفاقية ربط القوى العاملة مع مصر بحسب صحيفة القبس الكويتية.

حيث اعلنت بعض المصادر هذا القرار بجملة أسباب أبرزها هو ” العمل على وضع آلية جديدة لضبط الاستقدام من مصر، فضلًا عن وجود مخالفة السفارة المصرية للقوانين الكويتية المنظمة لسوق العمل، بينما يتم العمل على تطبيق جميع  القوانين واللوائح المنظمة لسوق العمل بصورة حاسمة.

إصدار إيقاف أذونات العمال القادمين من مصر

هذا وقد جاءت   المصادر أيضا: إن إيقاف أذونات العمل قد  جاء بعد ان قامت وزارة الداخلية الكويتية بوقف إصدار جميع التأشيرات منذ يوم  17 من سبتمبر الماضي.

سبب منع العمالة المصرية دخول الكويت
سبب منع العمالة المصرية دخول الكويت

ما هي الاشتراطات الجديدة والرسوم الخاصة

وعن بعض  الاشتراطات الجديدة والرسوم الخاصة بتوثيق جميع تصاريح العمل، قد أوضحت المصادر، أن الرسوم الجديدة لأذونات العمل قد  حُددت بعد التغيرات التي قد  لحقت بقيمة الجنيه المصري، ولن  يتم إصدار أي تأشيرات أو إذن عمل حاليًا حتى قد يتم إصدار  إشعار آخر.