بسبب مصاريف الامتحانات.. بيان هام من التعليم لطلاب الثانوية العامة.. التفاصيل

الثانوية العامة هو العام الحاسم الذي يعتمد عليه النجاح الأكاديمي المستقبلي للعديد من الطلاب في الكليات التي يلتحقون بها كل عام و أعلنت وزارة التربية والتعليم قبل أيام عن فتح كتابة استمارة امتحانات لسنوات النقل عبر الموقع الرسمي للوزارة ، ليتمكن الطلاب من تقديم بياناتهم لأداء الامتحانات هذا العام ، وقبل ساعات أعلنت الوزارة بداية التسجيل .

وزارة التربية و التعليم

من المعروف أنه يجب دفع الرسوم حتى تعمل الدولة على إنشاء البنية التحتية وإنشاء المشاريع اللازمة من خلال أحد مزودي الخدمة ، ويمكن القول إن أبرزها كان البريد المصري في السنوات الأخيرة و يتم كتابة بيانات الطالب الموجودة في بطاقة الرقم القومي و ايضاً يتم تحديد الشعبة سواء كانت ادبي او علمي رياضة او علوم و من المهم ايضاً التأكد من صحة هذة المعلومات .

رسوم الاستمارة الثانوية

ونتعرف علي رسوم استمارة الثانوية العامة في السطور التالية :

  • تكلفة دفع استمارة امتحانات الثانوية العامة 210 جنيهات للمرة الأولى والثانية و 410 جنيهات للمرتين الثالثة والرابعة باستخدام كود فوري 66610.
  • رسوم المنازل للصفين الأول والثاني بالمدرسة الثانوية العادية 200 جنيه ، و 400 جنيه بالمدرسة الثانوية الفنية فوراً كود 66615.
  • تكاليف الثانوية الفنية 208 جنيهات للمرحلة الثلاث الأولى و 308 جنيهات للمستوى الرابع.
  • جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد مكّنت عددًا من معلمي المرحلة الإعدادية من الانتقال إلى الثانوية العامة للمساعدة في تغطية النقص في عدد المعلمين في حال تخلف الموظف المتدرب عن الامتحانات.