خطر يسبب الموت ..3 أنواع من الأدوية يحظر تناولها قبل النوم ،،تسبب اضرار خطيرة قد تؤدى للوفاة

الكثير من الأشخاص يعانون من قلة النوم من غير وجود سبب ولكن هناك أدوية يتم تناولها بشكل يومي قد تكون سبب رئيسي في قلة النوم والاستيقاظ ليلاً، نجد أن بعض الأشخاص يعتقدون أن تناول الأدوية قد يجعلهم ينامون بشكل أفضل في الليل حيث أن خبراء الصحة حذروا من تناول بعض الأدوية قبل النوم لأنها تؤثر على النوم بشكل جيد، من خلال هذا التقرير سوف نقدم لكم بعض الأدوية التي يحظر من تناولها قبل النوم.

أدوية يحظر تناولها قبل النوم

توجد بعض الأدوية التي يتم تناولها قبل النوم ولا نعلم بأنها تؤثر على النوم بشكل جيد و حذر خبراء الصحة من تناولها قبل النوم وهي:

الملينات 

أخصائية التغذية الدكتورة ليزا ريتشاردز قالت إن تناول الملينات التي تستخدم في علاج حالات الإمساك تعمل على تحفيز الأمعاء لذلك يجب عدم تناول تلك الملينات قبل النوم لمنع حدوث انقطاعات متكررة وكثيرة أثناء النوم بسبب حركة الأمعاء.

أدوية الاكتئاب

دكتور جراحة الأوعية الدموية رامانديب سيدو قال إن تناول تلك الأدوية تسبب حدوث مشاكل اثناء النوم عند حوالي من ١٠ ل ٢٠% من المستخدمين.

المكملات الغذائية و المحفزات .

من الممكن أن يكون تناول المكملات للنظام الصحي هو إضافة جيدة لدى الكثير من الأشخاص، يوجد ما يجب فعله وأيضا ما يجب عدم فعله وتضم تلك الأمور المحظورة تناول بعض مكملات الغذاء مع بعض الأدوية أو الآخرين ولكن بعض المكملات الغذائية يجب تجنب تناولها قبل النوم لأن لها تأثير كبير على النوم بشكل جيد يمكن أن يمنع النوم أو يقطعه.