علشان صحتك.. البيئة تصدر تحذير عاجل لتلك الفئات بسبب الملوثات

طالبت وزارة البيئة بطافة الكيانات الصناعية بالقاهرة الكبرى؛ لتخفيف الأحمال فى ظل الظروف الجوية الحالية، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، ووصفت ما تمر به البلاد في الفترة الحالية بكونها تساعد على تركيز الملوثات.

زيادة الملوثات بمناطق القاهرة

واستندت الوزراة في تنبيهها إلى ما قالته منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة من تحذيرات بشأن زيادة تركيز الملوثات بمناطق القاهرة الكبرى من قبل المصادر المختلفة اليوم الجمعة وغدا السبت، كما أنها حذرت المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية وكذلك كبار السن، من التقليل من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق بقدر المستطاع، في أثناء تلك الفترة؛ لتجنب الأثار السلبية التي قد تنتج عن ذلك.

علشان صحتك.. البيئة تصدر تحذير عاجل لتلك الفئات بسبب الملوثات
وزارة البيئة تحذر تلك الفئات من الأنشطة اليومية اليوم وغدا

الوزراة أكدت في بيانها على أن غرفة العمليات المركزية تتلقى أى شكاوى خاصة بالمواطنين على مدار الساعة، تتعلق بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، من خلال تخصيصها للخط الساخن للشكاوى 19808.

طقس الأيام القادمة

وفي سياق منفصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بدءًا من اليوم إلى الخميس الموافق لتاريخ 15 ديسمبر من العام 2022، على أن يكون خلال ساعات الصباح خريفي مائل للبرود، على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وطقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة خلال الساعات الأولى من الليل، وبارد في آخر ساعات الليل.

ومن المتوقع أن تنشط شبورة مائية صباحًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال سيناء، في حين وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من البلاد، في وجود أتربة عالقة في الجو.