بينها الخضروات النيئة.. تجنب تناول هذه الأطعمة عند الإصابة بالتهاب الحلق

مع حلول فصل الشتاء وموسم الطقس البارد تزيد حالات التهاب الحلق، والذي يحدث في الغالب عندما يشعر الفرد بألم أو حكة أو تهيج في الحلق، وقد يعاني في بعض الأحيان من السوء عند البلع، ولذلك يقدم تقرير تم نشره على موقع Eat This Not That مجموعة من النصائح حول المواد والأطعمة الغذائية التي يجب الابتعاد عن تناولها لمساعدة الجسم على سرعة الشفاء من التهاب الحلق، وهذه الأطعمة جاءت على النحو التالي:

وجبات خفيفة مقرمشة

قد يكون الملمس الخارجي لبعض الأطعمة حاداً عند البلع، مثل رقائق البطاطس والمقرمشات والبسكويت، وهو ما يسبب المزيد من الألم والتهيج، وقد تتغلغل الحواف الحادة لهذه الأطعمة في الحلق المصاب بالالتهاب بالفعل مما يجعله مؤلمًا، ولذلك تكون الأطعمة ذات الملمس اللين أفضل وتساعد على التعافي سريعًا عند الإصابة بالتهاب الحلق.

الفواكه الحمضية

من المعروف أن الفواكه الحمضية المليئة بفيتامين C، هي مادة رائعة رائع عندما يكون الإنسان مريضًا، لكن في حال كانت حموضة الفواكه الطازجة مثل البرتقال والليمون والليمون الحامض تزيد من دغدغة الحلق عند تناولها، فمن الأفضل الابتعاد عن تناولها حتى يهدأ التهاب الحلق، وقد تكون العصائر والمثلجات التي تصنع من الحمضيات مزعجة أيضًا، لذا ينصح بالتوقف عن تناولها بشكل مؤقت، ويمكن أيضًا اللجوء إلى تناول الأطعمة الأخرى، التي تحتوي على فيتامين C، والتي تكون أكثر نعومة مثل البطاطس المهروسة أو الفلفل المطهو على البخار.

الأطعمة الحمضية

قد تسبب بعض الأطعمة الحمضية مثل صلصة الطماطم في تهيج الحلق مثل الفواكه الحمضية، وينصح بتجنبها بشكل مؤقت حتى يهدأ الألم ويتعافى الفرد من التهاب الحلق.

بينها الخضروات النيئة.. تجنب تناول هذه الأطعمة عند الإصابة بالتهاب الحلق

الطعام الحار

يؤدي تناول الأطعمة الحارة أو التي تضاف إليها صلصة حارة في تهيج الحلق الملتهب، مما يتسبب في زيادة الالتهاب وتأخر التعافي، ولذلك يوصي خبراء التغذية بالابتعاد عن البهارات والإضافات الحريفة من النظام الغذائي حتى يتعافي الفرد من التهاب الحلق.

الخضروات النيئة الصلبة

قد يتسبب تناول الجزر والكرفس، والتي تعتبر عناصر مفيدة صحيًا، إلى إزعاج منطقة الحلق الملتهبة، وينصح باختيار تناول الخضروات المطبوخة أو حتى المهروسة عند الإصابة بالتهاب الحلق.

الأطعمة المخبوزة والمقلية

تتواجد طبقة مقرمشة خشنة على الدجاج وحلقات البصل المقلية، إلا أنها قد تكون السبب وراء تهيج التهاب الحلق، ويمكنك بتناول الأطعمة المقلية خلال الإصابة بالتهاب الحلق لكن يجب إزالة الطبقات الخشنة الملمس.