قرار رسمي.. لا يحق للمدرسة منع الطالب من تحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفات

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار بخصوص منع الطلاب من التقدم لاستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفات المدرسية ، ويتساءل العديد من أولياء عن مدى أحقية المدارس في ربط التقدم لاستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بدفع المصروفات الدراسية ، ومن خلال هذا المقال سوف نجيب على هذا السؤال.

 منع الطلاب من التقدم لاستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية

طالبت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية جميع الإدارات التعليمية بعدم منع الطلاب من تحرير استمارة امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023 ، وأكدت على عدم أحقية المدارس بتقييد التقدم لاستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بدفع المصروفات الدراسية.

 الفئات التي يحق لها دخول امتحانات الشهادة الإعدادية

  •  الطلاب المقيدون قانونياً بالصف الثالث الإعدادي.
  •  الطالب الذي أصبح مقيداً بنظام المنازل ، وذلك بعد رسوبه عامين متتاليين لإمتحان إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ، ولكن عليه تقديم بيان رسوم من كل سنة من كلتا السنتين.
  •  في حالة رسوب الطالب في عام 2021 ، وعدم تقدمه للامتحان عام 2022 ، يدخل امتحانات العام الحالي ، ولكن بشرط كتابة إقرار بعدم تقدمه للامتحانات عام 2022 ، بالإضافة إلى تقديم بيان رسوب لعام 2021.
  •  الطلاب الناجحون في امتحان النقل منازل من الصف الثاني الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي ، ولكن يشترط أن لايقل الطالب عن 14 عام في أكتوبر عن السنة الذي يرغب في التقدم فيها.
  •  في حالة رسوب الطالب لأعوام تسبق عام 2022 ، يتقدم الطالب ببيان رسوب عن آخر عامين تقدم فيهما للامتحان.