حقيقة ارتفاع الدولار لـ 40 جنيها.. رد عاجل من وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية، بشأن وصول سعر الدولار الأمريكي إلى 40 جنيه في الأسواق، حيث أكد أن ذلك شائعة من الشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة والتي تهدف لإثارة البلبلة في الاقتصادي المصري.

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية مع مصطفي بكري مساء اليوم الخميس من خلال برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أن أغلب الشائعات يكون مصدرها من الخارج وتهدف إلى ضرب استقرار الدولة خاصة في ظل الأزمة العالمية التي تعاني منها كافة دول العالم وتمنى أن يكون العام الجديد 2023 عام الاستقرار على المستوى الأمني والاقتصادي.

حقيقة ارتفاع الدولار لـ 40 جنيها.. رد عاجل من وزير المالية
حقيقة ارتفاع الدولار لـ 40 جنيها

وزير المالية يكشف اللغط حول الفاتورة الإلكترونية

وقال وزير المالية أن هناك لغط دائر حول الفاتورة الإلكترونية، حيث أكد أنها صدر التعامل بها منذ 3 سنوات وتهدف لحل مشكلات البيروقراطية والمنازعات والحلاف على الأوراق المستخدمة في التعامل، مشيرا إلى أن الدولة وضعت خطة للاتجاه نحو الرقمنة والميكنة في كافة التعاملات للتخلص من أزمات ومشكلات الطرق التقليدية التي تعيق خطوات التنمية.

وأشار معيط إلى أن الفاتورة الإلكترونية مطبقة منذ عامين ونصف عام وخلال هذه المدة تم استلام مليون وربع فاتورة إلكترونية على المنظومة الجديدة ليصل إجمالي التعامل بالفاتورة الإلكترونية في الدولة لـ 450 مليون فاتورة في التعاملات داخل الدولة، مشيرا إلى أن تطبيق النظام الجديد ليس وليد اللحظة ولكن يتم التعامل به منذ سنوات.

ونوه وزير المالية في تصريحاته إلى مدة فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من 15 ديسمبر الجاري وحتى شهر أبريل المقبل، وذلك استجابة للمطالب التي نادت بتأجي التسجيل لتوفيق الأوضاع وحل المشكلات في آطار حرص الدولة على توفير نظام عادل في التعاملات.