في حالة التعرض لعذر مرضي.. تعرف على ضوابط امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكيد على أنه وفي حالة التعرض من قبل الطلاب لعذر مرضي أو إصابة أو في أثناء أداء امتحانات الشهادة الإعدادية يقوم الطلاب بتأدية الامتحانات ولا يتم حرمانهم منها،ويأتي امتحان الفصل الدراسي الأول منتصف يناير المقبل لعام 2022 ولكن تكون وفق ضوابط محددة والتي نقوم بعرضها لكم من خلال الأسطر القليلة القادمة.. تابع المقالة إلى النهاية.

ضوابط تأدية الامتحانات للطلاب المرضى

  • يقوم ولي الأمر بالتقدم إلى الشئون الخاصة بالطلبة والتي يتبع لها الطلاب ط، ويقوم بتقديم خطاب يتم عرضه على اللجنة الطبية ومن جانبها تقوم اللجنة بتقرير مدى القدرة للطلاب على أداء الإمتحان، ومن ثم يتم كتابة تقرير مفصل عن الحالة الصحية للطالب ويتم تحديد مكان وضع الطلاب إما في لجنة خاصة أو داخل لجنة عامة بمرافق أو دون مرافق وفي حالة عدم مقدرة الطالب على أداء الامتحان، تؤجل له الامتحانات إلى الفصل الدراسي الثاني.
  • طالب الدمج ذوي الاحتياجات الخاصة يتم عقد امتحانات لهم ذات مواصفات خاصة بهم كلا حسب إعاقته (بطئ تعلم، توحد، ضعف سمعي، ضعف بصرى .. الخ)، وتقوم الوزارة بحصر اعداد هؤلاء الطلاب من المدارس ونوعية الإعاقة.
  • الطلاب نزلاء مستشفى 57357، ومعهد الأورام يعقد لهم امتحان داخل المستشفى.
  • وكما اتاحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسجيل وملء استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا لطلاب الشهادة الإعدادية عبر موقع الوزارة.