“طواف الحيوانات”..ظاهرة طبيعية أم مرض ..ما هو السر وراء حدوثها..

الغموض الكبير الذي يحيط بظاهرة طواف الحيوانات في شكل دائري نوقش من قبل دكتور خبير في الفيروسات البيطرية. حيث قال إنه بينما يوضح أن اغلب الحيوانات تفعل ذلك الطواف لبضع دقائق ، لم يتم تحديد كمية الوقت المحدد لحدوث ذلك الامر، ومن الصعب الحفاظ على هذا الدوران لفترة طويلة من الوقت من الحيوانات، دون الانخراط في أنشطة أخرى حياتية مثل النوم أو الأكل.

طواف الحيوانات ناتجة عن مرض

كما تم إضافة تعليق له على برنامج من البرامج وقد ذكر فيه أن هذا التناوب و الطواف له تفسيرات عديدة منها ما هو تفسير طبي لبعض من لأمراض التي يمكن أن تصيب عشيرة الحيوانات وتجعلها تعاني من هذه الظاهرة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تغذية الماعز والأغنام لها تفسير آخر للطواف الخاص بهم لأن هذه الحيوانات هي حيوانات قطيع تعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة الجماعية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التقارير الصحية لهذا القطيع تدعم أيضًا التأكيد على أن هذه الحيوانات تتمتع بصحة جيدة.

طواف الغزلان
طواف الغزلان

 

وقال أيضًا إن هناك نظرية ثانية ، وهي أن هناك بكتيريا معينة يمكن أن تصيب الأغنام ، وأن هذه البكتيريا موجودة بشكل طبيعي جدًا في كل من التربة والجهاز الهضمي لهذه الحيوانات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه تحمل الظروف البيئية المحيطة به ، مما يسبب أحيانًا قدرًا كبيرًا من الأعراض العصبية ويتسبب في دوران الأغنام في دوائر. تظهر اللقطات أيضًا أن صحة الأغنام مستقرة.