علشان متقولش معرفش.. الحكومة تحذر بشدة من تسمية المواليد بهذه الأسماء والمخالفين غرامة مالية 200 جنيه

هناك العديد من الأسماء التي لا تتناسب مع القانون ، وقد يتعرض الآباء للمسئولية القانونية ودفع الغرامات المالية ، وفق ما ورد في قانون الأحوال المدنية ، ومن خلاله يتوق كل من الحامل والأب إلى ذلك اختيار اسم ولادتهم من الأشهر الأولى للحمل ومنذ معرفة جنس الجنين سواء كان ذكرا أو أنثى. سوف تحصل على قائمة بالأسماء في المقالة التي يحظرها القانون والتي لها عواقب وستعرض عليك الأسماء المحظورة في السطور التالية.

اسماء المواليد

في ضوء ما ورد في قانون الأحوال المدنية في مصر ، الذي نصت نصوصه على عدد من الاشتراطات لتسمية المولود الجديد ، فهناك بعض الأسماء التي تم منع استخدامها بحيث يُعفى الوالدان من المسؤولية القانونية ، والأسماء هي: أولئك الذين يتعارضون مع الشريعة الإسلامية وكذلك جميع الأحكام ، يحظر القانون السماوي أيضًا إعطاء نفس الاسم لطفلين يولدان لنفس الأب.

العقوبات الموقعة

ويعاقب كل من يخالف هذه النصوص والتعليمات القانونية بغرامة قدرها 200 جنيه وفقا للتشريع ، و اقترح عضو مجلس النواب في مقترحه زيادة الغرامة إلى 5000 جنيه في ظل انتشار العقوبة. الانتهاك. و جب على الآباء تجنب استخدام الأسماء التي تعتبر مسيئة في الثقافة المصرية لتجنب دفع هذه الرسوم و هكذا قد نكون تعرفنا علي الاسماء الممنوعة لتجنب المسألة القانونية و تجنب دفع الغرامات نتمني انها كانت مفيدة للبعض .