احترس.. الشعراوي يحذر من دعاء شائع من الآباء للأبناء يجلب لهم الفقر

حذر فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله تعالى من دعاء شئع يتم إستخدامه بواسطة الآباء للدعاء به لأبنائهم وهو الأمر الذي قد يصيبهم بالفقر الأمر الذي جعل البعض يبحث عن الصيغة الخاصة بذلك الدعاء لتجنب استخدامه مستقبلًا مع الابناء والبنات.

الشعراوي يحذر من دعاء شائع من الآباء للأبناء يجلب لهم الفقر

وقال إمام الدعاه أن هناك واحد من الأدعية المستخدمة بواسطة الأباء يحرصون على ترديدها قد يصيب الأبناء بالفقر ويجب عليهم ان يتجنبوه فورًا.

وجاءت صيغة الدعاء :” اللهم افتح عليك ” والتحذيرات التي صدرت بواسطة الشعراوي جاءت بأن الدعاء يعني فتح الله على الشخص بأي من الأشياء سواء كانت خير او اي من الاشياء الاخرى”.

واستشهد الشعراوي خلال واحدة من الاحاديث المسجله له بمجموعة من الآيات وهي التي تشير إلى ان الله سبحانه وتعالى في حالة إذا راد معاقبه احد اعطاه الكثير من الخير لينعم في نعيمه ويذيقه البغتان نظرًا لقوله تعالى فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ”.

وأشار إلى ان الدعاء الذي يستخدمه الابناء للدعاء به لأبناءهم يعني النعمة التي تأتي ولكن بعدها قد يكون الامر شر لهم لأنه لا يؤدي حقها والدعاء خطأ كبير يمكن استبداله بـ«اللهم افتح لك أبواب الخير والرزق» والله اعلم