“اتصدموا يا عيني” الثانوية العامة 2023 .. وزير التعليم يصدر قرار صادم للطلاب المحتالين..

صدر قرار جديد بشأن بعض طلاب الثانوية العامة دفعة 2023 للعام الدراسي الحالي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإشراف الدكتور رضا حجازي.

بسبب عدم استيفاء المتطلبات التي حددتها اللجنة المشكلة في المكتب العام لوزارة التربية والتعليم لاتخاذ قرار بشأن النقل من المدارس الثانوية ، أعلنت وزارة التربية والتعليم رفضها تحويل ما يقرب من 70 طالبًا ثانويًا في عام 2023 إلى اللجان المخصصة بسوهاج ، أسيوط وقنا.

وبحسب الوزارة ، فإن 70 طالبًا في السنة الثالثة من المدرسة الثانوية رفضوا التماسات التحويل لأنهم كانوا في لجان خاصة لامتحاناتهم النهائية التي لا ينبغي أن تسمح بالتحويلات.

مكافحة الغش في الثانوية العامة

من أجل مكافحة الغش في امتحانات الشهادة العامة التي تتمثل في امتحانات الشهادات الاعدادية لعام 2023 وامتحانات الثانوية العامة 2023 ، اتخذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من القرارات المهمة.

قرار الثانوية العامة الجديد
قرار الثانوية العامة الجديد

 

وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، فإن موقف الوزارة الثابت من الغش في الامتحانات ، سواء كانت امتحانات الثانوية العامة 2023 أو امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 ، ينبع من الاهتمام بفكرة تكافؤ الفرص التعليمية بين الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن ضوابط إجراء امتحانات الثانوية العامة في عام 2023 تتمثل في عدم وجود وسائل إلكترونية من جانب الطلاب داخل لجان الامتحانات لأنها ستجرى بالكامل على الورق ، ولكن سيتم إجراء عملية التصحيح. إلكترونيًا بالكامل دون أي تدخل بشري.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الأمن الصارم لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023 ، ومنع أي تسريب أو محاولات غش ، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بحق المخالفين. وقد أوضح هذه النقطة في نشرة أرسلها إلى جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.