“مبروك عليكم وعلينا الموظفين في الفضاء”.. زيادات نارية لمرتبات شهر ديسمبر.. طالع التفاصيل

موعد صرف راتب ديسمبر يبحث الكثير من المواطنين الموظفين والموظفات العاملين فى جهات الدولة عن الموعد المحدد بصرف مرتبات شهر ديسمبر الحالي، لمي يعرفوا منى سوف يحصلون على مرتباتهم، لذلك أصدرت الحكومة والجهات المالية بيان بتحديد موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022، لاصحاب المرتبات والكوادر الذين يخضعون إلى قانون الخدمة المدنية والقوانين الخاصة، ففي هذا المقال سوف نوضح لكم الايام المحدد بصرف مرتبات شهر ديسمبر 2022.

المواعيد المحددة لصرف مرتبات شهر ديسمبر

أصدرت وزارة المالية بيان لها في منشور صادر من جهة قطاع الحسابات والمديريات المالية إلى وزارة المالية والتي يحمل رقم 114 لعام 2022، يوضح فيه أن عمليات صرف مرتبات شهر ديسمبر الحالي سوف تبدأ من يوم الخميس الموافق 22 من شهر ديسمبر وسوف تستكمل يوم الأحد القادم الموافق 25 ديسمبر 2022،إلى يوم 28 ديسمبر 2022.
وأصدرت وزارة المالية تقارير تفيد بأن 60 هيئة ووزارة تتقاضى رواتبها خلال هذه الفترة المحددة فى شهر ديسمبر الحالي.
وأصدرت الوزارة حديثا لها بأنه سوف يتم تحويل الرواتب الشهرية عن طريق البنوك ليصل الي الموظفين العاملين بالدولة وذلك تيسيرا لهم فى الحصول على رواتبهم، وأوضحت وزارة المالية أنه تم التنسيق مع 38 بنك مصري ذلك بالتوافق من البنك المركزي المصري وذلك من أجل تعزيز الشمول المالي وتسهيلا على موظفي الدولة.
صرف مرتبات ديسمبر بالزيادة الجديدة
أعلنت وزارة المالية عن إضافة الزيادات الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهى الزيادة الاستثنائية والتي تبلغ 300 جنيه مصري ويستمر صرف مرتبات شهر ديسمبر لمدة 5 ايام من نفس الشهر.
الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة الاستثنائية
ويتغير الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة الاستثنائية وهي 300 جنيها وتكون الأجور الجديدة كما يلي:
يصل مرتب موظف الدرجة الممتازة إلى 9000 جنيها.
ويصل مرتب موظف الدرجة العالية 6600 جنيها كحد أدنى.
الحد الأدنى لدرجة مدير عام تصل إلى 5400.
الدرجة الأولى يصل الحد الأدنى لها إلى 4800.
الحد الأدنى للدرجة الثانية 4200.
الحد الأدنى لموظفي الدرجة الثالثة إلى 3720.
الدرجة الرابعة 3480.
الدرجة الخامسة الخد الاتى لها 3240.
الدرجة السادسة تصل إلى 3000.