” اشرب العصائر دي وادعيلي” كوب واحد يومياً يعزز مناعتك… اعرف مشروبات لتقوية المناعة في الشتاء!!! 

في فصل الشتاء تزداد حالات نزلات البرد عند الأطفال والكبار، وذلك بسبب قلة المناعة الموجودة في جسم الكبير والصغير، ونحن الآن قادمون على فصل الشتاء، فيجب أن نستعد لها جيداً ونعمل على تقوية المناعة لدينا و لدى أطفالنا حتى لا يصابون بأي عدوي أو فيروس منتشر بطريقة سريعة، فيجب أن نقوي المناعة عندهم وعندنا، وذلك يكون من خلال العصائر الطازجة الصحية التي تقوي المناعة، وسوف نذكرها في هذا المقال. 

عصائر تقوي الجهاز المناعي

البرتقال والجريب فروت والحمضيات الأخرى

عصير البرتقال والجريب فروت مفيد جداً، حيث يشمل على نسبة كبيرة جداً من الفيتامين سي، وهذا الفيتامين يقوي المناعة و يعززها، ويعمل على محاربة الإصابة بنزلات البرد والفيروسات، وأيضاً تتمتع هذه العصائر بفوائد مضادة للأكسدة تحمي الجهاز المناعي من أي ضرر يصيبه. 

عصير البرتقال مع الجزر

تحتوي فاكهة البرتقال وخضار الجزر على فيتامين سي، وإذا تم خلطهم مع بعضهم سوف تحصلون على فوائد عديدة منها، أنهم يكثرون من مضادات الأكسدة الموجودة في الجسم، وأيضاً يعملون على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة أي فيروس والتقاطه بسرعة، بل تقتله على الفور.

 أقوى المشروبات لمحاربة الفيروسات

البنجر والجزر والزنجبيل والتفاح

يعتبر عصير البنجر والجزر والزنجبيل والتفاح مهم جداً للأشخاص المصابين بأمراض في العظام، حيث يقوي هذا المشروب المناعة ويعمل على تقليل إلتهابات العظام والمفاصل، فهو يفيد العظام والجسم بفائدة كبيرة جدًا. 

 عصير الطماطم

يحتوي خضار الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين ب الذي يساعد في تقليل الإصابة بالعدوى والفيروسات، يحتوي أيضاً على الماغنسيوم الذي يساعد على تخفيف آلام الالتهابات.