امتحانات الثانوية العامة 2023 .. التعليم تصدر تفاصيل جديدة بشأن الأسئلة

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القليلة الماضية عن بعض التفاصيل الجديدة الخاصة بعملية امتحانات الثانوية العامة 2023 وهي التي سيخضع لها الطلبة والطالبات في شهر يوليو المقبل وتعد من اهم المراحل الدراسية التعليمية وهي التي ينكشف على اثرها الكلية التي سيلتحق بها الطالب عقب الانتهاء من المرحلة الثانوية.

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. التعليم تصدر تفاصيل جديدة بشأن الأسئلة

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 سوف تأتي من بنوك الاسئلة وهي التي يعرفها كافة الطلبة والطالبات في تلك المرحلة التعليمية.

في الوقت الذي اكد فيه الدكتور رضا حجازي أنها ستعتمد على قياس الفهم ونواتج التعلم وذلك بما يتوافق مع نظام التقييم الجديد وما تم الحصول عليه بواسطة الطلبة والطالبات خلال العام الدراسي.

وأشارت الوزارة إلى ان الاسئلة سوف تكون من داخل المقررات الدراسية وهي التي تم تدريسها لكافة طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي ولا صحة لما تم ترويجه مؤخرًا عن الاتيان بأي من الاسئلة التي ستكون من المقرر الدراسي.

يُذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سبق وأن قام بإلقاء مؤتمر صحفي اكد خلاله كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بجانب انه سيتم اتاحه امتحان تدريبي للطلاب بالفصل الدراسي الثاني من اجل تدريبهم على الاسئلة.

وأضاف أن الوزارة حريصة كل الحرص على مصلحة الطلاب وسيكون هناك ثانوية عامة متزنة ولا يوجد اختلاف بين امتحانات العام الجاري والعام الماضي.