ما حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022 في مصر بمناسبة العام الجديد.. تعرف على التفاصيل

الكثير من الناس يتساءلون عن حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022 في مصر بمناسبة العام الجديد، فها نحن ذا في آخر شهر في هذا العام، ولكن هذا الخبر غير صحيح ويمكن اعتباره من الشائعات والأخبار الكاذبة التي يمكن تداولها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي كما يسرع انتشارها نظراً لاهتمام شريحة كبيرة من الناس بهذا الأمر.

ولكن الحقيقية أنه سيتم صرف المرتبات لهذا الشهر في الموعد المعتاد لها حيث يتم الصرف خلال عدة أيام في نهاية كل شهر لكي يتم تقليل التزاحم على ماكينات الصراف الآلي قدر الإمكان، وذلك عند صرف العاملين والموظفين لمرتباتهم، وسنوضح لحضراتكم موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر الجاري 2022.

موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر الجاري 2022 في مصر

هذا وقد تم الإعلان عن مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بالفعل من قبل وزارة المالية المصرية، وهذه المواعيد تخص مرتبات جميع الأشخاص العاملين في الوزارات والجهات والعيئات التابعة لها، واوضحت الوزارة سابقاً أن مستحقات الموظفين والعاملين المتأخرة يتم صرفها من يوم 8 حتى يوم 10 من كل شهر.

أما بالنسبة للرواتب وما يتقاضاه الموظفين والعاملين بخلاف الرواتب ويكون في حكمها فسوف يتم صرفها في أواخر كل شهر ولمدة 5 أيام بحيث يبدأ الصرف من يوم 24 وحتى يوم 28 من كل شهر مع الإنتباه لأيام العطلات الرسمية للبلاد وكذلك أيام الإجازات.

وذلك لكي لا يحدث تدافع وتزاحم على ماكينات الصراف الآلي ATM عند صرف المرتبات، مع العلم أن مستحقات الموظفين والعاملين ستكون متاحة لهم في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد التي يتم إعلانها من قبل المنظومة المالية الإلكترونية.