وتقلي بزيت ليه لما توفرى وتعملى اكل صحى اكتر .. شيف عالمي يكشف لنا أحد أسرار المطبخ الفرنسي فى قلي البطاطس من غير ولا نقطة زيت !!

من ضمن الأكلات التي يحبها الكثير من الأشخاص سواء كان الأطفال، أو الكبار هو أكل البطاطس المقلية، وذلك لأن البطاطس المقلية تعد من الأكلات السريعة، والسهلة في إعدادها، ويمكن أن توضع طبق من البطاطس مع نوع أخر من الطعام، وبالرغم من أن جميع المأكولات المقلية بالزيت لها الكثير من الأضرار إلا أن الجميع يحبها، ولا يمكن الاستغناء عنها، وحتى يتم الحفاظ على صحتك فقد قمنا بابتكار طريقة يمكن بها تناول وجبة البطاطس بدون زيت، وسوف نقوم بعرضها في مقالنا هذا.

مكونات قلي البطاطس بدون زيت

عندما تقوم بتحضير هذه الوصفة يجب عليك أن تقوم بإحضار كمية مناسبة من البطاطس ثم بعد ذلك قم بإحضار حوالي ما يقرب من أربعة من أكواب الماء، وبعد ذلك يجب عليك أن تقوم بإحضار كمية مناسبة من الخل، وكذلك أيضًا يجب عليك أن تقوم بإحضار التوابل التي تفضلها مثل الفلفل والكزبرة، وكذلك الكمون والبابريكا، والشطة، وغيرها من التوابل الأخرى المفضلة لديك.

طريقة تحضير البطاطس المقلية بدون زيت

يجب عليكي في بداية الأمر أن تقومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة مئوية مئة وثمانون درجة ثم بعد ذلك يجب أن تقومي بغسل البطاطس بشكل جيد، وذلك حتى تقوم بإزالة الاتربة من عليها ثم بعد ذلك نقوم بتقشيرها، وبعد ذلك قومي بتقطيع البطاطس، ووضعها في مياه مغلية لمدة دقائق.