يبدأ من الخميس.. خطوات وأماكن حجز أراضي الإسكان بشكل إلكتروني

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، عن طرح نحو 305 قطعة أرض للراغبين في بناء مسكنهم الخاص بشكل دائم وبدون أية أسبقية حجز، ويمكن الحجز من خلال الدخول على موقع المجتمعات العمراني وتحويل جدية الحجز أو حجز قطع الأرض ضمن الطرح الأول للتخصيص الفوي لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بكافة مستوياتها للأفراد مسكن بنظام الطرح الدائم وذلك بهدف القضاء على سمسرة الأراضي بداية من الخميس المقبل الثامن من ديسمبر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحا.

أماكن قطع الأراضي السكنية المطروحة

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن أماكن الأراضي المطروحة للتخصيص الفوري والتي جاءت على النحو التالي:

  • 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزا في مدن “بدر، والقاهرة الجديدة، وبدر، وأسيوط الجديدة، والمنصورة الجديدة، 15 مايو”.
  • 104 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة في مدن “الصالحية الجديدة، السادات، برج العرب الجديدة”.
  • 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة في مدينتي العاشر من رمضان، النوبارية الجديدة.
يبدأ من الخميس.. خطوات وأماكن حجز أراضي الإسكان بشكل إلكتروني
خطوات حجز أراضي الإسكان ورابط التقديم

خطوات حجز أراضي الإسكان

يمكن للمواطنين الراغبين في حجز قطع الأراضي المطروحة في عدد من المدن التي أعلنت عنها وزارة الإسكان من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى رابط برنامج طرح قطع الأراضي السكنية للأفراد التابع لوزارة الإسكان والمرافق.
  • تحميل كراسة الشروط الخاصة بقطع الأراضي المطروحة ومن ثم يتم إنشاء حساب جديد للمستخدم بإدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي، الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي، والبريد الإلكتروني والعنوان الحالي، ورقم المحمول.
  • اختيار المحور والمدينة المرغوب الحجز بها واختيار الموقع ومن ثم الضغط على كلمة التفاصيل لتظهر قائمة جميع قطع الأراضي المتاحة جدول تفصيلي وكروكيات.
  • استكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلا بالموقع ومن ثم استخراج استمارة الحجز التي تتضمن كافة البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز ويتم التوقيع عليها.
  • التوقيع على التعهد الموجود بالاستمارة والذي يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر بتخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأي منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي ومن ثم يتم إرفاق الاستمارة بعد التوقيع عليها بالموقع الإلكتروني ومن ثم إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.
  • تبت هيئة المجتمعات العمرانية بعد انتهاء فترة الحجز والتي تصل إلى شهرين من بداية الحجز في الطلب المقدم، ويتم إفادة الحاجز بنتيجة فحص الطلبات عن طريق البريد الإلكتروني المسجل خلال أيام من غلق باب الحجز.