مفاجأة … مستشار وزير التموين يعلن موعد انخفاض أسعار الذهب بعد الارتفاع الجنوني

تسبب ارتفاع أسعار الذهب في حيرة وتساؤل المواطنين عن موعد استقرارها مرة أخرى بعد انخفاضها، فمنذ أشهر قليلة فقط وتجد عدة تغيرات على مدار اليوم الواحد في الأسعار، ما يعني تذبذب واضح لها، إلا أنه قد خرج مسؤول بوزارة التموين؛ ليطمئن الجميع ويعلن عن موعد انخفاض أسعار الذهب مرة أخرى.

بشرى بانخفاض أسعار الذهب الفترة المقبلة

قال مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، ناجي فرج، إن أسعار الذهب سوف تنخفض في المستقبل القريب، على أن يكون ذلك بالتزامن مع نهاية العام، وأرجع السبب إلى دخول الذهب في البورصة السلعية، ما سوف ينعكس على الأسعار وتستقر بعد انخفاضها، وذلك على عكس ما تشهده في أثناء الوضع الحالي.

مفاجأة ... مستشار وزير التموين يعلن موعد انخفاض أسعار الذهب بعد الارتفاع الجنوني
بشري بانخفاض أسعار الذهب في ذلك الموعد

وأضاف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، في تصريحات صحفية له، أنه خلال الفترة الحالية، هناك إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين على شراء السبائك ليستخدموها في الاستثمار في الذهب وبالتالي ترتفع أسعاره على إثر ارتفاع الطلب عليه، لأنه يتحكم بأسعاره سياسة العرض والطلب، كما أنها لا ترتبط بسعر الدولار بشكل كبير.

ارتفاع قياسي لسعر الذهب

وخلال بداية تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 6 ديسمبر، انخفض سعر الذهب وتراجع الجرام 25 جنيها، على الرغم من ارتفاع المعدن عالميا مقارنة بمستواه في التعاملات المسائية، وذلك بعد أن وصل سعر جرام الذهب إلى مستويات تاريخية وصعد الجرام 180 جنيها ووصل إلى 1830 جنيها خلال ساعات أمس.

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في إشارة على خروج سوق الذهب عن السيطرة في التسعير، إن هناك بعض التجار والمحلات التي توقفت  بعد الزيادات المتتالية والمتسارعة في الأسعار، عن نشر أسعار الذهب، بعدما تخطى سعر الجرام 1800 جنيه.