علشان تكون عارف.. التعليم تعلن عن 7 موانع تبعد المعلمين عن الاشتراك فى امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن إتاحة تسجيل البيانات للعمل والمشاركة في أعمال المراقبة لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية من قبل المعلمين وذلك للعام الدراسي الحالي لعام 2022/2023، ويوجد عدداً من الشروط المحددة من قبل الوزارة بالإضافة إلى أنها قد حددت عدداً من الموانع والتي لا يصلح للمعلم المشاركة في هذه الحالات، ومن خلال الأسجر القليلة القادمة نقوم بعرض كافة التفاصيل تابع المقالة إلى النهاية.

موانع تبعد المعلمين عن الاشتراك في أعمال الامتحانات

  • في حال أن المعلم قد تحول لمحكمة تأديبية أو جنائية من قبل في جريمة لها علاقة بأعمال الامتحانات أو جريمة تمس الشرف والأمانة.
  • في حالة كان الشخص من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • ألا يكون شاغلا للمواقع الآتية:” مدير عام التعليم الفني أو مدير عام إدارة تعليمية” وذلك من أجل الحفاظ على الصالح العام.
  • ان لا يكون لديه أي صلة قرابة مع الطلاب المتقدمين للامتحانات على مستوى الجمهورية، وذلك حتى صلة القرابة من الدرجة الرابعة.
  • أن يكون الشخص محالا للمعاش قبل انتهاء امتحانات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول.
  • أن لا يكون من المعلمين المرشحين للعمل بمراكز توزيع الأسئلة.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من الشروط الواجب توافرها في المتقدم لأعمال الامتحانات سواء كان وكيل أو رئيس لجنة مراقبة أو وكيل أو رئيس لجنة إدارة أن يكون من الحاصلين على المؤهلات العليا بالاضافة إلى كونه يشغل درجة أولى في الوظيفة مثل معلم أول، وذلك بحد أدنى فيما فوق.