الذهب خرج عن السيطرة ويتجه نحو 2200.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم والشعبة تكشف مفاجأة

يومًا بعد يومًا ترتفع أسعار الذهب بشكل جنوني في السوق المحلية خلال الفترة الجارية وسط إقبال من المواطنين على شراء الذهب، وتحويل الأموال والمدخرات إلى ذهب من أجل الاستثمار فيه والدفع به وقت الأزمات والمخاطر، إذ تخطي سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2200 جنيه بالمصنعية والدمغة، إذ لا يزال المعدن الأصفر يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

من جانبه كشف المهندس هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا جنوني في السوق المحلية خلال الفترة الجارية، مؤكدًا أن بعض الأفراد يقبلون على شراء كميات كبيرة من الذهب لتصديره إلى الخارج والحصول على الدولارات أو استيراد سعلة أخرى مقابلها، مؤكدًا أن التجار ليسوا سعداء في الارتفاع الكبير الأسعار لأنه يؤثر سلبا على الطلب، ويوقف المواطنين على الشراء.

الذهب خرج عن السيطرة ويتجه نحو 2200.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم والشعبة تكشف مفاجأة
الأصفر خرج عن السيطرة.. ارتفاع جنوني في أسعار الذهب اليوم الثلاثاء والشعبة تكشف مفاجأة

سعر الذهب

وذكر هاني ميلاد أن هناك طلبًا متزايدًا على أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعاره وتخطي سعر الأوقية نحو 1800 دولار، ويمر سوق الذهب بارتفاعات هي الأقوى من نوعها ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر نحو 1830 جنيه بدون أى مصنعية .

بكام سعر الذهب اليوم في مصر

إليكم أسعار الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في السوق المحلية، وأسعار الذهب عيار 24 الأغلى على النحو التالي.

  • سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1830 جنيها للجرام بدون مصنعية.
  • بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2091 جنيها.
  • سجل  سعر الجرام عيار 18 نحو 1569 جنيها
  • وصل  سعر الجرام عيار 14 نحو 1220 جنيها

وتفرض المحلات في رسوم مصنعية على أسعار الذهب في مصر حسب الأشكال والأوزان، وتصل المصنعية من 30 إلى 65 جنيه، في حين تفرض المحلات رسوم تصل  بين 5 و10% من سعر الجرام .