“شبورة ومطرة”.. الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات بعد ساعات وحقيقة تعطيل الدراسة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها بأن حالة الطقس سوف تشهد تغيرات حادة وسريعة على مدار الساعات المقبلة، مشيرة إلى وجود بعض الظواهر الجوية التي تضرب عدة محافظات ومناطق، وأبرزها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، وهذا بجانب ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية وخاصة في ساعات الصباح الباكر وانخفاض درجات الحرارة في أوقات الليل المتاخرة.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

نوه مسؤولي هيئة الأرصاد بأن حالة الطقس في مصر تشهد تغيرات مستمرة في هذه الفترة، وهو أمر طبيعي ومميز لفصل الخريف والذي اقترب من نهايته ودخول فصل الشتاء بشكل رسمي، وهو الأمر الذي يتسبب في انخفاض درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وبالحديث عن أماكن سقوط الأمطار في الساعات المقبلة، فقد أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن السواحل الشمالية والوجه البحرى وكذلك القاهرة الكبرى هي أكثر الأماكن المعرضة لتلك الأمطار الخفيفة والتي لن تعيق الحياة اليومية للمواطنين.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء 6 ديسمبر

أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن الشبورة المائية الكثيفة سوف تظهر بشكل واضح في ساعات الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مسطحات مائية، وخاصة تلك المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكذلك على الوجه البحري.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2022 على هذا النحو التالي:

  • درجات الحرارة في القاهرة 22 15
  • درجات الحرارة في الاسكندرية 22 14
  • درجة الحرارة المتوقعة في محافظة الإسماعيلية 23 12
  • درجة الحرارة في محافظة أسيوط 22 11
  • درجات الحرارة في أسوان 25 13

حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الأمطار

نفت وزارة التربية والتعليم صدور أي تعليمات أو قرارات تخص تعطيل الدراسة في أي محافظة على مستوى الجمهورية بسبب الأمطار أو بعض الظواهر الجوية المتوقع لها بأن تضرب البلاد في غضون الأيام المقبلة، مطالبة الجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تحاول إثارة الجدل والبلبلة.